الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يترأس الاجتماع الاول للجنة التحضيرية لـ"كرنفال الاستقلال"

نشر بتاريخ: 23/10/2009 ( آخر تحديث: 24/10/2009 الساعة: 12:16 )
نابلس - معا - ترأس محافظ نابلس د.جمال المحيسن الاجتماع الاول للجنة التحضيرية لـ"كرنفال الاستقلال" بالمحافظة بحضور ممثلين عن المؤسسات الرسمية والاهلية والاكاديمية والقطاع الخاص والمجالس البلدية والقروية وممثلين عن الاجهزة الامنية والتوجيه السياسي ولجنة التنسيق الفصائلي، اضافة الى مدير شركة "ماسترز" للدعاية والاعلان.

وفي بداية الاجتماع رحب الدكتور المحيسن بالمشاركين وشكر لهم تلبيتهم الدعوة، مشيرا الى ان الاحتفال في نابلس هذا العام بمناسبة عيد الاستقلال واحياء ذكرى الشهيد القائد ياسر عرفات رحمه الله سيكون مميزا، منوها ان فكرة "الكرنفال" تستحق التقدير والتثمين والدعم مشددا على ان التحضيرات لهذا الكرنفال يجب ان تبدأ منذ اليوم دون ابطاء لان الوقت المتبقي لدينا حتى الموعد المقرر محدود.

وشدد المحيسن على ضرورة اشراك كافة القطاعات والمؤسسات في هذا الحدث المهم والنوعي والذي سيكرس حقيقة ان نابلس استطاعت ان تنفض غبار سنوات الحصار والاغلاق تجاه اعادة بعث الحياة والنهوض مجددا في وقت قياسي، وهذا الوضع لم يكن له ان يتحول الى حقيقة معاشة من كل مواطن وقطاع اجتماعي وزائر لولا الامن والامان الذي باتت نابلس تعيشها كحالة دائمة ومستقرة.

ودعا المحيسن كافة المؤسسات الى المشاركة او التي ترغب في الانضمام والمشاركة الى العمل بروح الفريق وعلى قاعدة الشراكة ما بين مكونات اللجنة التحضيرية ليخرج "الكرنفال" بأبهى صوره.

بدوره قدم محمد خريس مدير شركة ماسترز للدعاية والاعلان باعتبارها الشركة التي بادرت لطرح فكرة الكرنفال شرحا مفصلا لفكرة الكرنفال والتي يقصد منها اعادة انتاج وتجسيد مسيرة الكفاح الفلسطيني بمراحله ومحطاته الرئيسية منذ النكبة حتى وقتنا الحاضر، مضيفا ان الكرنفال يعكس الواقع الاجتماعي والثقافي الفلسطيني بما يزخر به من مخزون تراثي وانساني وفلكلوري عريق.

واشار خريس ان العمل الجماعي بروح الفريق ما بين الشركاء في هذا المهرجان هو اساس النجاح واخراج العمل بالمستوى اللائق، معربا عن ثقته الكبيرة ان الكرنفال سيشكل اضافة جديدة ونوعية الى سلسلة الانجازات والتظاهرات الثقافية والاقتصادية الضخمة التي تمت خلال العام في نابلس.

بدوره قدم منيب يعيش مدير مكتب يعيش للخدمات العامة تصورا مكتوبا ومحددا بخارطة مسيرة الكرنفال ونقطة الانطلاق والنهاية، موضحا ان الكرنفال يشكل نشاطا ابداعيا ويعكس قناعة وانتماء كل واحد فينا لبلده وقضيته الوطنية، مضيفا انه ومع محدودية الوقت لانجازه الا ان الارادة وتقسيم العمل والتزام كل مؤسسة او قطاع بما هو مطلوب، سيتم انجاز العمل بالوقت المطلوب وبمستوى لائق فنيا.

هذا وخلال اللقاء طرحت العديد من المداخلات من قبل المشاركين في الاجتماع ما بين الاستفسار والمداخلة، والتي اكدت على اهمية الكرنفال باعتباره تظاهرة وطنية شعبية تجسد الفرح الفلسطيني النابع من ايماننا بالحياة ورفضنا الاستسلام رغم المعاناة والقمع الاحتلالي داعية الى البدء في تحديد الاتجاهات العملية لكي يتسنى للجنة لتحضيرية تحديد الاحتياجات من كل قطاع ومؤسسة.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على عدة قضايا، منها تشكيل لجنة متابعة مصغرة تنبثق عن اللجنة التحضيرية التي شاركت في الاجتماع الاول تتكون من المؤسسات التالية : محافظة نابلس، بلدية نابلس، جامعة النجاح الوطنية، الشرطة، الاجهزة الامنية، وزارة الثقافة، وزارة الشباب والرياضة، وزارة التربية والتعليم، وزارةالاعلام، وزارة الصحة، شركة ماسترز للدعاية والاعلان، لجنة التنسيق الفصائلي، النقابات المهنية والعمالية، ممثل المجالس القروية والبلدية في المحافظ، الاتحاد العام للمراة.

كما وتم الاتفاق على عقد اجتماع للجنة المتابعة يوم الاثنين القادم في مقر محافظة نابلس لوضع الخطة التفصيلية للكرنفال وتوزيعها على الجهات الاختصاصية، والتحضير لاطلاق حملة اعلامية من خلال الاعلام المحلي توضح الابعاد والدلالات التي ينطوي عليها عمل ابداعي مثل كرنفال الاستقلال، وتوجيه الدعوات لعدد من المؤسسات التي اقترح اعضاء اللجنة التحضيرية اضافتها الى الاجتماع القادم للجنة.