الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة حكام السباحه ترشح ثلاثة حكام للمشاركة في دورة بالاردن

نشر بتاريخ: 23/10/2009 ( آخر تحديث: 23/10/2009 الساعة: 12:05 )
القدس – معا - بناءا على توصية لجنة الحكام المركزية للسباحة قام رئيس اللجنة الحكم الدولي نعيم السويطي بترشيح الحكام صالح الحج علي , أسراء عبد السلام عقل وألاء عبد السلام عقل للمشاركة في دورة الحكام الدولية والتي يقيمها الاتحاد الأردني للسباحه من خلال الاتحاد الآسيوي للسباحة وتحت غطاء مباشر من الاتحاد الدولي للسباحه " الفينا " .

ومن المقرر أن تستمر فعاليات الدورة حتى الخامس والعشرون من الشهر الجاري في مقر كلية التربية الرياضية في الجامعة الأردنية وسيحاضر فيها الحكم الدولي الكويتي سالم الحساوي , ويشرف عليها رئيس لجنة الحكام الأردنية الحكم الدولي مروان الدقوري .

وكان الحكام المذكورين قد وصلوا العاصمة الأردنية عمان صباح أول أمس وانخرطوا في فعاليات الدورة والتي من المقرر أن تقام على فترتين صباحية ومسائية , ويحصل خلالها المشاركين على أخر المستجدات والتعديلات العالمية في مجال تحكيم رياضة السباحه , ويتم خلال الدورة مراجعة مسار عمل الحكام في بطولة العالم الأخيرة والتي أقيمت صيف هذا العام في العاصمة الإيطالية " روما " .

ومن المقرر أن يقوم الحكام الموفدين لهذه الدورة بتسليم طواقم الاتحاد الآسيوي للسباحه نتائج السباحين وأسماء الحكام الذين شاركوا في فعاليات بطولة فلسطين الحادية عشرة للسباحه والتي أقامها اتحاد السباحه صيف هذا العام في منتجع مراد السياحي بمدينة بيت ساحور .
هذا ووفقا للقانون فسيحصل الخريجون بعد نهاية الدورة على شهادة حكم دولي معترف ومسجل من قبل الاتحاد الآسيوي للسباحه والاتحاد الدولي للسباحه " الفينا " .

ومن الجدير ذكره بأن اتحاد السباحه كان قد طلب في وقت سابق من هذا العام من الاتحادين الآسيوي والدولي بضرورة عقد دورة مماثلة في مدينة غزه في مجال التحكيم ودورة أخرى في مجال تدريب رياضة السباحه , من خلال إيفاد محاضرين لقطاع غزه وذلك لصعوبة الخروج من القطاع وفقا للمعطيات والتجارب السابقة بعدم تمكن المدرب الهندي عاشور والسباح نصر الداية من المشاركة في بطولة العالم الأخيرة للسباحه والتي أقيمت في " روما " . وكان الاتحاد قد تلقى وعودات بأن تدرج هذه الدورات ضمن رزنامة الاتحاد الآسيوي والدولي مطلع العام القادم .