الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخابات الاتحاد الاردني لكرة القدم في بداية كانون أول

نشر بتاريخ: 23/10/2009 ( آخر تحديث: 23/10/2009 الساعة: 15:31 )
بيت لحم - معا - استقبل سمو الامير علي بن الحسين في قصر البركة رؤساء اندية دوري المحترفين لكرة القدم شدد سموه اثناء اللقاء على أهمية الشفافية والنزاهة في انتخابات المجلس الجديد لاتحاد كرة القدم المقررة في النصف الاول من كانون اول المقبل.

وذكرت الرأي الاردنية في عددها اليوم ان الامير تمنى ان تفرز الانتخابات مجلس ادارة جديدا قادرا على تحمل مسؤوليات المرحلة المقبلة بما يتماشى والتوجهات المستقبلية لاحداث المزيد من التطور والرقي بمستوى اللعبة، فيما جددت الاندية خلال اللقاء تجديد البيعة لسموه لرئاسة الاتحاد لولاية جديدة، خاصة وان كرة القدم الاردنية حققت العديد من النجاحات وعلى الصعد كافة بفضل القيادة الحكيمة لسموه وتوجهاته الرامية دوما الى التطور والارتقاء بالمستوى.

وجرى خلال اللقاء اطلاع رؤساء الاندية على اللائحة الجديدة لنظام انتخابات مجلس ادارة الاتحاد حيث يضم 11 عضوا بمن فيهم الرئيس ونائبه، فيما يخصص للاندية ستة مقاعد ثلاثة منها لاندية الممتاز - المحترفين - ومقعد واحد للاولى ومثله للثانية، فيما المقعد الرابع للاندية (الكرة السنوي)، كما تسمح اللائحة الاتفاق بين اندية الدرجتين الاولى والثانية لاختيار ممثلين عن درجة واحدة فقط.

الى ذلك ينتظر ان يلتقي الاتحاد خلال الايام القليلة المقبلة ممثلي الاندية بهدف توضيح آلية الانتخابات بين الدرجات الثلاث ( الممتاز -المحترفين- والاولى والثانية).

من جهة اخرى فهم ان الاندية باشرت منذ الليلة الماضية مساعي الاتفاق على قائمة موحدة تضم المرشحين لانتخابات مجلس الادارة، مع ان الاشارات التي رصدت للمساعي الاولى تشير الى التوجه نحو تشكيل كتلتين للتنافس على المقاعد المخصصة للاندية.