الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اليوم في فيصل الامعري والبيرة وفي الحسين الشباب وهلال القدس

نشر بتاريخ: 23/10/2009 ( آخر تحديث: 23/10/2009 الساعة: 20:02 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - تتواصل اليوم مباريات الاسبوع الثامن من دوري الدرجة الممتازة " أ " ففي هذا الاطار تجري اليوم مبارتان الاولى تجمع شباب الخليل مع هلال القدس والثانية تجمع الامعري والبيرة .ماهي فرص الفرق في تحقيق النصر او التعادل في هذا التحليل :


شباب الخليل + هلال القدس
من المقرر ان تجري المباراة على ملعب الحسين بالخليل ووفق العقوبات التي اصدرها الاتحاد كان يفترض ان تقام المباراة على ملعب الخضر الا ان اتحاد كرة القدم أجل تطبيق العقوبات على شباب الخليل الى ما بعد الاسبوع الثامن .
سألت احد المهتمين بالرياضة في هلال القدس عن تأثير تأجيل القرار على الهلال قال " كان يفترض ان يتم التعامل مع شباب الخليل مثل بقية الاندية وان تسري القرارات عليه كما بقية الاندية وبالرغم من ذلك نحن في هلال القدس على اتم الاستعداد لهذه المباراة " .
اليوم سيتوجه فريق شباب الخليل الى الملعب المجاور وعقولهم فيما ستفرزه صناديق الاقتراع فإنتخابات الشباب ستجري هذا اليوم من هذا المنطلق أجل الاتحاد تطبيق العقوبات على الشباب وفق البيان الذي اصدره الاتحاد .
. شباب الخليل في المركز السابع برصيد 8 نقاط ، بعد ان قرر الاتحاد اعادة مباراته مع بيت امر .والشباب في مباراته الاخيرة التي جرت على فيصل تعادل مع الخضر وقبلها خسر مع الظاهرية على ملعب الحسين .
الخلايله يعتبرون المباراة مهمة لهم ومن هنا هم سيسعون من اجل الفوز لاسباب عدة من ابرزها ان المباراة ستجري على ملعبهم وامام جمهورهم بالاضافة الى انهم سيحاولون تنفيذ ما اتفقوا عليه مع مدربهم ماهر مفارجة بعد اهدارهم النقاط نتيجة تعادلاتهم او خسائرهم في المباريات الاخيرة .
الجمهور الخليلي لا يتحمل الخسائر وهو يعطي فريقه بدون حدود ، رابطة المشجعين الخليلية اصدرت بيانا طالبت بتوقيف شريف عدنان لعدم التزامه فالفريق الخليلي لا زال يعاني من بعض الاشكاليات هنا وهناك فهل ستؤثر علية هذه الاشكاليات اليوم أمام الفريثق الذي يلعب كرة سلسلة ويمتلك مجموعة من النجوم .

أما الهلال الذي يحتل المركز الثالث برصيد 13 نقطة فيريد السويركي مدرب الفريق ان يؤكد ان الفريق بدأ يعطي نتائجه بعد التجانس الذي حصل بين اعضاء الفريق بالاضافة الى انه يريد ان يؤكد ان الفريق قادر على المنافسة في المراكز المتقدمة وفوق هذا وذاك المنافسة لا زالت شرسة والفرق في النقاط بين جميع الفرق ليس كبيرا .
فوز الهلال يعني ان رصيده سيقفز الى 16 نقطة وفوز الشباب سيعني ان رصيده سيقفز الى 11 نقطة فيما سيلعب الشباب يوم الثلاثاء على الخضر مع بيت امر في المباراة المعادة أما التعادل فيعني اضافة نقظة واحدة لكل فريق .


الامعري + البيرة
من منا لا يتذكر مباراة دربي البيرة والامعري التي جرت في الموسم الماضي على ملعب طولكرم يومها انتهت المباراة بفوز الامعري 2/1 ولكن الاهم من هذا وذاك هو العدد الكبير من قوات الامن التي تواجدت في الملعب والتي كانت على اهبة الاستعداد ولكن في هذا الدربي وفي هذا اليوم تجري المباراة على الملعب المجاور للطرفين .
المباراة سيحضرها جمهور الامعري كما سيحضرها جمهور البيرة وهذه نقطة تحسب للطرفين وخاصة ان ادارة الفريقين اجتمعت يوم امس في بلدية البيرة وبحثتا سبل توطيد العلاقات بينهما .
وانا اعتقد ان المباراة لن تخرج عن كونها مباراة عادية بين الفريقين وسيعمل كل فريق على الفوز فيها كما هو حال المباريات الاخرى لاسباب متعددة لا داعي لذكرها .
البيرة الفريق الذي نصب الوزير حسين الشيخ رئيسا فخريا على المؤسسة والذي من الممكن ان يكون حاضرا اليوم حتى يعطى دفعة معنوية لفريقه بالاضافة الى العلاقات الجيدة التي تربط الرجل بشباب الامعري ، البيرة وفي ظل مدربة الجديد معني بمواصلة انجازاته التي بدأها مع عصر المدرب حسن عندما اوقف مسلسل الخسائر بتحقيق التعادل مع بيت امر ويريد المواصلة بإلاضافة الى ان وضع الفريق حرج فأي خسارة له تعني الكثير.
للبيرة 4 نقاط وخسر 5 مباريات وفاز في مباراة واحدة كانت مع مركز طولكرم ، فوز البيرة يحقق له ثلاث نقاط ويصبح رصيده 7 نقاط .

أما فريق الامعري فله 17 نقطة وفوزه اليوم يعني ان رصيده سيصبح 20 نقطة غسان البلعاوي قال في تصريح سابق ان على الامعري ان يوقف نزف النقاط فهل سيستطيع ابناء الامعري اليوم وقف نزف النقاط وخاصة انهم خاضوا معركة شرسة امام العبيدية التي احرجتهم حتى الدقيقة الاخيرة عندما اضطروا للاستعانة والاستقواء بحارس مرماهم ليسجل هدف التعادل امام العبيدية .