السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مباريات اليوم في الدوري الممتاز

نشر بتاريخ: 24/10/2009 ( آخر تحديث: 25/10/2009 الساعة: 18:49 )
كاتامندو – بيت لحم - معا - عبد الفتاح عرار - تختتم الجولة الثامنة من دوري الشهيد ابو علي مصطفى اليوم الاحد بلقائين صعبين وهامين للفرق الاربعة اطراف اللقائين. وسيكون اللقاء الاول في الثالثة عصرا وفيه يستضيف ثقافي طولكرم شباب الخضر على ملعب الشهيد جمال غانم، واما اللقاء الثاني فسيكون في نابلس وبدون جمهور ويجمع بين مركز طولكرم ووادي النيص في السادسة مساءا.

ثقافي طولكرم – شباب الخضر
لقاء هام بالنسبة للفريقين وسيكون صعبا كون الثقافي سيظهر لاول مرة على ارضه وبين جمهوره ومطلوب منه تقديم عرض يليق ويسعد جماهيره التي تناصره اينما ذهب. ويعتبر الثقافي من اكثر الفرق سعادة في هذه الاونة وخاصة بعد تخطيه الجار الاسمر بهدف ابو كشك ليصل الى المركز الخامس برصيد 12 نقطة وله مباراة مؤجلة مع الظاهرية وبالتالي فرصة للوصول الى احد المراكز المتقدمة اذا ما حقق ست نقاط من هاتين المباراتين.

شباب الخضر قرر العودة وبدأها بتعادل مع شباب الخليل في الاسبوع الماضي وهو يتطلع لتحقيق الفوز لكن المهمة صعبة، الخضر لا زال في المرتبة العاشرة برصيد خمس نقاط وفوزه في هذه المباراة سيجعله يتقدم على سلم الترتيب في بداية مشوار رحلة العودة. الخضر وفي الجولة التاسعة من الموسم الماضي فاز على الثقافي بثلاثة اهداف لهدفين واليوم يلعب على ارض الثقافي وبين جماهيره وفي وضع استقرار للثقافي ووجود حالة من عدم الاستقرار لدى شباب الخضر. مباراة صعبة سيخوضها جواد السلايمة في ثاني لقاء له مع الفريق وربما سيلجأ الى التحفظ الدفاعي مع بداية المباراة خوفا من تلقي هدف مبكر في مرماه في ظل اندفاع لاعبو الثقافي امام جماهيرهم. اما الثقافي فسيلعب بثقة اكبر كونه منتش من فوزه عل المركز ولاعبوه تلقوا دفعة قوية جراء هذا الانتصار.


الصباح سيلعب بنجومه المعتادين فهد فاخوري واسامة ابو عليا ونضال ابو عالية والطبال وبرهان ابو شقرة وابو ليمون ومتانة والفحماوي ومنصور ورضا الدعمة ومامون رجب ورافت ابو خاطر وسالم دروبي وعمار كبها ومحمد ابو كشك ومحمد الزغارنة ومهند عمر ولا شك ان عريس لقاء المركز محمد ابو كشك سيحاول تعزيز نجوميته لدى جماهير الثقافي ولكنه سيصطدم بصلابة الدفاع الخضري الذي يعتمد على القوة البدنية. الخضر ومن خلال نجومه اسماعيل ابو صرة ووديع صلاح وعمر الشولي ومحمود حسن ومحمد صبري وعلي ابو صرة وبهاء عيسى ومعتز حسان وحسام شلباية ومحمود الشولي وخليل صلاح ومؤمن صندوقة. المباراة وان كانت نوعا ما سهلى للثقافي فحذاري من سوء الافراط بالثقة بالنفس وتلقي صفعة من فريق جريح سيعى لعمل كل ما بوسعه لعدم تفاقم وضعه سوءا. من مؤشرات المباراة وكل ما يحيط بها من ظروف فان الثقافي اقرب لتحقيق الفوز ما لم تكن هناك مفاجئة خضرية اعد لها السلايمة ووظف لاعبيه لها. الثقافي سيلتقي هلال القدس في الجولة المقبلة في مباراة صعبة والخضر سيلتقي بيت امر .


مركز طولكرم – وادي النيص
مركز طولكرم وبعد ان تلقى صفعتين متتاليتين سيعود لمواجهة وادي النيص الذي هو الاخر عائد من خسارة في الاسبوع الماضي امام المكبر بهدف وحيد. المركز خسر في الاسبوع الماضي امام الهلال المقدسي بستة اهداف وتبعها بخسارة في مباراة الديربي الكرمي امام الثقافي ولا زال يخضع لعقوبة نقل المباريات وبالتالي فهو سيواجه وادي النيص في نابلس وبدون جماهيره. المركز بعد ان استكمل جميع مبارياته اصبح يحتل المركز السادس برصيد عشرة نقاط ولا زال في منطقة الامان رغم سوء النتائج وصيام لاعبيه عن التهديف.

وادي النيص ليس بافضل حال جراء الاصابات والغيابات وهذا الاسبوع سيفتقد لجهود غالب يوسف الذي خرج بالبطاقة الحمراء امام المكبر وجهود امجد زيدان الذي يشارك مع المنتخب الوطني للشباب وهو سابعا بثماني نقاط ولم يفز منذ ثلاث جولات واصبح بحاجة للفوز هذه المرة اكثر من ذي قبل لقاءه في الجولة المقبلة مع شباب الخليل.

الفريقان التقيا في الجولة الثامنة من الموسم الماضي وانتهى اللقاء بالتعادل، واليوم فان التعادل بمثابة خسارة لكل منهما لانهما اصبحا يعانيان سوء النتائج وترتيبهما على اللائحه في تراجع مستمر. من هنا نرى ان كلا منهما ينشد العودة فالمركز سيواجه فريق ظروفه صعبة وهو الحال بالنسبة لابناء الواد الذين ياملون استغلال تراجع المركز للعودة لسكة الانتصارات قبل فوات الاوان. صيام لاعبوا المركز عن التهديف يقابله صيام مهاجمي الواد ايضا وهو ما يبعث على القلق في صفوفهما وبالتالي يجعل الوضع يزداد تعقيدا.

المركز لا زال لديه فرصة للعودة اذا ما توقف صيام كنعان وعبيد وسليم عن التهديف وخاصة في ظل تواجد دفاع محكم لابناء الواد، وعلى العكس تماما فيما يخص ابناء الواد فمن الممكن لمهاجميهم العودة على حساب تراجع اداء دفاع المركز وهذا ما سيسعى عمر يوسف لاستغلاله. ضرغام المسيمي معمر ومحمد سليم ونادر يوسف والعائد من الايقاف احمد يوسف والبنا وعرفة وخالد جمال وعادل يحيى وسمير شعبان وممدوح يوسف وعمار كرسوع وفادي سليم ومحمد عايش ومصطفى كنعان ومعن عبيد سيكونون بمواجهة مباشرة مع توفيق علي ومحمد يوسف وعيسى عدنان ورياض نايف وسميح يوسف واحمد جمال وخضر يوسف ويحيى السباخي واشرف نعمان وجهاد صقر. مباراة صعبة والفوز فيها لمن يمتلك الاصرار على الخروج من المازق لان كليهما يمتلك نجوما يمكن الاتكال عليها رغم الظروف التي تطرقنا لها.