السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكالة " معا" تطلق اكبر برنامج رياضي اذاعي على محطاتها الاذاعية العاملة

نشر بتاريخ: 25/10/2009 ( آخر تحديث: 25/10/2009 الساعة: 22:00 )
بيت لحم – معا – وجدي الجعفري - كعادتها " شبكة معا" تعمل على تقديم كل ما هو جديد فمن قسم الرياضي على موقعها الالكتروني الى خدمة الاخبار العاجلة الرياضية والان برنامج اذاعي هو الأضخم على صعيد البرامج الرياضية الاذاعية في فلسطين ، فتعمل شبكة معا على تقديم برنامج رياضي يحمل اسم " أولا بأول " والذي يقدمه رئيس قسم الإذاعة في"شبكة معا" الزميل محمد اللحام بالاضافة الى الزميل رياض خميس ويشارك في الاعداد الزملاء يوسف الخطيب ، خالد صلاح ، وجدي الجعفري، والفني سائد إبراهيم والمهندس محمد سكاكيه.

التقينا مع الزميل محمد اللحام ليطلعنا على ما يميز هذا البرنامج والية العمل به قال ان سبب تسمية هذا البرنامج بهذا الاسم انه يبث على الهواء مباشرة مع الوقت الذي تنطلق فيه مباريات الدوري الفلسطيني الممتاز لكرة القدم بحيث يقدم البرنامج وجبة رياضية دسمة للمستمعين على "شبكة معا" عدة انه يقدم لهم نقلا مباشرا لوقائع المباريات .

وأضاف اللحام بان البرنامج سيكون عصب الدوري الفلسطيني لكرة القدم وانه سيتقدم تحقيقات ومساءلات تتعلق بشؤون الاتحادات والأندية الرياضية المختلفة لتعزيز الشفافية والديمقراطية في هذه المؤسسات ، وليكون منبرا حقيقيا لكافة الناس الموجودين المهتمين بالقطاع الرياضي .

وقال اللحام "ان قطاع الرياضة في تطور مستمر وهذا يحتاج تطورا إعلامي رياضي يتناسب مع تطورات المرحلة" .

ما يميز البرنامج اتساع الشبكة التي يقوم بتغطيتها بحيث يتم بثه على ثمانية اذاعات محلية تابعة لشبكة معا، بالاضافة الى شبكة الصحفيين الذين يقومون بتغطية كافة الاخبار الرياضية في مختلف مدن الضفة والقطاع والدول العربية والعالمية .

واشار مدير قسم الراديو في شبكة معا ان البرنامج عمل خلال الايام الضية على الاتصال مباشرة مع ابرز الإعلاميين العرب امثال مصطفى الاغا ، يوسف سيف ، عصام الشوال ، زياد عبيدات محمد قدري حسن ،لطفي الزعبي ،خالد الغول، وحيد رزق المصري، يزيد مواقي. بالاضافة ان البرنامج سيكون على تماس وتواصل مع كافة اللاعبين المحترفين والمدربين في الدول العربية والعالم.

طاقم إعلامي كبير
قال اللحام ان طاقم البرنامج يعتمد على طاقم إعلامي رياضي متميز في الشبكة الإذاعية يتكامل مع طاقم الموقع الرياضي على وكالة معا ويمتد الى مراسلي شبكة معا الإذاعية ووكالة معا الاخبارية وشبكة معا التلفزيونية المتواجدين في مختلق المناطق الذين يغذون البرنامج على طوال الأسبوع بأخر الاخبار الرياضية لحظة بلحظة.

جوائز قيمة للجمهور
اضاف محمد اللحام انه منذ بداية الشهر القادم سيكون هناك فقرات تفاعلية خاصة بالجمهور والتي سيرصد لها جوائز مادية وعينية قيمة من خلال الاتصال وارسال رسائل " SMS " والإجابة على أسئلة البرنامج التي سيطرحها .

موعد البرنامج غير ثابت
يبث البرنامج في الايام التي يكون فيه اكبر عدد من المباريات في الاسبوع ويتم الاعلان عن موعد الحلقات قبل يوم من بثه ويمتد البرنامج من ساعة ونصف الى ساعتين .

اتصالات مع اللواء الرجوب
اشار اللحام ان هناك اتصالات نجريها مع اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ودوائر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في محاولة لجدولة ايام محددة لمباريات الدوري في يوم او يومين بالاسبوع في محاولة لتثبيت موعد البرنامج ، ولكن حتى اللحظة لم نحصل على أي قرار بناء على صعوبات لوجستية لها علاقة بالملاعب والطواقم التحكيمية ويصعب تحقيقها .

شحنة لراديو " الترانزيستر" قادمة من الصين
لتعزيز الاستماع للبرنامج تنوي شبكة معا الى استيراد شحنة كبيرة من راديو "الترانزيستر " من الصين بحيث ستوزع هذه الراديو هات على الإعلاميين والمستمعين والمهتمين بالبرنامج قبل نهاية العام وذلك للاستماع للبرنامج والاطلاع على اخر التطورات الرياضية اولا باول .

الاتحادات الرياضية وحق المساءلة
سيطرح البرنامج بعض القضايا المهمة والتحقيقات المتعلقة بواقع الاتحادات الرياضية الفلسطينية وعلاقة هذه الاتحادات مع الاندية بما يساعد على تطوير الرياضة الفلسطينية ، كذلك سيكون للمستمع حق المشاركة وتوجيه الاسئلة وحرية الرأي والرأي الاخر .

اضاف اللحام ان البرنامج يفتح المجال امام كافة الاراء النقدية لاستفبال كافة الملاحظات النقدية كانت سلبية او ايجابية بما يخدم تقدم البرنامج وتطويره .

وشبكة معا الاذاعية تضم كل من (اذاعة موال في الخليل وموال في بيت لحم والقمر في اريحا وامواج في رام الله ونابلس في نابلس والبلد في جنين وكل الناس في طولكرم ونغم في قلقيلية ).