السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلس ومخيم العين وتعتقل 16 مواطناً بينهم 6 من طلبة جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 11/04/2006 ( آخر تحديث: 11/04/2006 الساعة: 11:47 )
نابلس- معا- اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي ستة عشر مواطناً في نابلس فجر اليوم بينهم 6 طلبة من جامعة النجاح الوطنية بعد مداهمة العديد من الاحياء في المدينة.

كما اندلعت مواجهات بين طلبة المدارس وجنود الاحتلال بالقرب من مدرسة عبد اللطيف هواش في منطقة رأس العين بالمدينة استخدمت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق الطلبة ما أدى إلى إصابة احد الطلبة بحالات اختناق.

وحول جنود الاحتلال عدداً من منازل المواطنين إلى ثكنات عسكرية مداهمتها ومنع سكانها من الحركة, وقد عرف منها منزل أبو حمزة عبد الكريم الواقع في شارع المأمون خلف المقبرة الغربية, وقال شهود عيان إنهم فقدوا الاتصال مع العائلة منذ فجر اليوم على ما يبدو لان جنود الاحتلال يمنعونهم من ذلك.

كما حول جنود الاحتلال منزل أبو غسان الاتيرة الواقع بجانب عمارة البيبي في رفيديا إلى نقطة عسكرية وقام جنود الاحتلال بوضع كافة أفراد العائلة فى غرفة واحد وهو منزل مكون من ثلاثة طوابق.

واشتكى عدد كبير من طلبة جامعة النجاح الوطنية من عدم استطاعتهم الوصول إلى جامعتهم, بسبب حركة دوريات الاحتلال وقنابل الغاز التي يلقيها الجنود في شارع النجاح وقال شهود عيان لـ "معا" إن مواجهات تدور بين عدد من الطلبة وجنود الاحتلال بالقرب من درج جامعة النجاح في منطقة رفيديا.

وحاول جنود الاحتلال منع الصحافيين من التقاط صور لهم في حي رفيديا بالقرب من دار سويدان ودارت مشادات بين جنود الاحتلال وعدد من الصحافيين الذين أصروا على ممارسة عملهم والتقاط صورهم.

وفي ذات السياق قالت مصادر فلسطينية لـ "معا" إن اكثر من 30 الية عسكرية اقتحمت مخيم عين بيت الماء واعتقلت أربعة شبان بينهم شقيقان هما: مراد احمد النمروطي ( 24 عاماً) ولؤي احمد النمروطي ( 26 عاماً) كما اعتقلت أيمن محمد الصالحي ( 24 عاماً) وتوفيق سعدات الصالحي ( 28 عاماً) بعد عمليات دهم وتفتيش لمنازلهم.

واعتقلت ذات القوات الشاب احمد الصراوي ( 19 عاماً) بالقرب من مسجد السلام فى شارع حيفا وتامر التيتي ( 22 عاماً) والشاب زياد الضواية ( 34 عاماً) والشاب طاهر الزيود (35 عاماً) في منطقة رفيديا والشاب أحمد العايد ( 19 عاماً) وباسم بعارة ( 20 عاماً) من شارع الاتصالات فى نابلس.

وأجبرت قوات الاحتلال المصلين فى جامع النور الواقع أعلى شارع تل على خلع ملابسهم وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال اقتحموا المسجد عند صلاة الفجر وقاموا بتفتيش المصلين وطلبوا منهم خلع ملابسهم.

وداهمت القوات عدداً من منازل المواطنين فى عدة أحياء من مدينة نابلس عرف منها منزل السمحان والصراوي ومنزل أسامة الناطور بالقرب من فندق القصر حيث اجبروا السكان على الخروج من منازلهم لساعات طويلة.

يذكر ان مدينة نابلس تتعرض يوميا منذ ستة ايام لاقتحامات يومية من قبل قوات الاحتلال بحجة القاء القبض على مطلوبين فلسطينين.