السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وقائع المؤتمر الصحافي والاجتماع الفني لمنافسات كأس اسيا للشباب

نشر بتاريخ: 24/10/2009 ( آخر تحديث: 25/10/2009 الساعة: 08:31 )
كتامندو – معا - عبد الفتاح عرار - اقيم مساء السبت في فندق جراند مؤتمرا صحفيا تلاه اجتماع اللجنة الفنية المشرفة على البطولة وذلك قبل انطلاق البطولة بيوم واحد وقد حضر الاجتماع ممثلوا الاتحاد الاسيوي ومشرفي الحكام ومشرفي الاجهزة الطبية ووسائل الاعلام. وبدأت فعاليات الاجتماع بمؤتمر صحافي امام وسائل الاعلام وعدد من الصحفيين قام خلاله المنظمون بتقديم المدير الفني لكل فريق بالاضافة لقائد الفريق وقد مثل منتخبنا الوطني في هذا الاجتماع المدير الفني موسى بزاز وقائد الفريق علاء يامين.

حيث رد بزاز على اسئلة الصحفيين حول الاستعدادات للبطولة والمصاعب التي تواجه الفريق وعن رايه بالفرق الاخرى ومدى احتمالات تاهل الوطني الفلسطيني للنهائيات. وكذلك الحال حدث مع بقية الفرق حيث خضع كل مدير فني وقائد فريقه لاسئلة الصحفيين على التوالي.

وخلال المؤتمر تحدث كل مدرب عن مدى استعداد فريقه للمباريات وعن المباريات الاستعدادية والمعسكرات التي خاضها الفريق قبل القدوم الى نيبال ولم يخف مدرب المنتخب الاردني المصري محمد عبد العظيم خشيته من المنتخب الفلسطيني خلال المؤتمر عند سؤاله عن خلفيته عن المنتخبات المشاركة. اما بزاز فقال انه يعتبر كل مباراة بمثابة نهائي وجميع الفرق في نظره فرق قوية وجاءت الى هنا من اجل التأهل وليس المشاركة ولذلك فانه لا يستهين باي منها وسيلعب فريقه بجدية تامة لان هدفه انتزاع احدى بطاقات التاهل.

تلا المؤتمر الصحافي اجتماعا فنيا للاتحاد الاسيوي واللجنة المشرفة على البطولة حيث حضر الاجتماع كل من موسى بزاز وخالد الصياد وعبد الفتاح عرار وعلاء يامين، وقد بدا الاجتماع بكلمة ترحيبية من المنسق العام للمنافسة كوهار جونغ ثابا والذي رحب بجميع الفرق وتمنى لها اقامة طيبة وتحقيق نتائج مرضية املا الا يتم الخروج عن قواعد اللعب النظيف.

ثم تحدث المفوض العام للمباريات سبرامانيان واسهب في الحديث عن جمال اللعبة ومتعتها وعن اسباب التواجد هنا وعن الدولة المستضيفة وامكانياتها وطالب من الحضور بعرض اية مشكلة تواجههم ليقوم الاتحاد الاسيوي بعلاجها وطالب الجميع باحترام امكانيات الدولة المستضيفة. تابع مندوب الاتحاد الاسيوي حديثه ان على الجميع من لاعبين واداريين وحكام توحيد جهودهم من اجل تطوير اللعبة ومن ثم قام بقراءة لائحة التعليمات والعقوبات ومواعيد الحضور للملعب ومواعيد تقديم القوائم واماكن الاداريين والصحفيين والتعليمات الخاصة بالاجهزة الطبية واماكن الاحماء وبروتوكولات الدخول والخروج وعدد اعضاء الفريق المتواجدين على ارض الملعب ومدة الاحماء لحراس المرمى ومدة الاحماء للفريق وشدد على ضرورة عدم الاحتجاج على قرارات الحكام والالتزام بقواعد اللعب النظيف وعدم ارتداء كل ما يشكل خطورة على سلامة اللاعبين ومن ثم اختتم بالدعوة مرة اخرى الى تطبيق قواعد اللعب النظيف.

تحدث بعد ذلك مفوض الحكام حسين اسكاري والذي خاطب الحكام الحاضرين للاجتماع من سوريا ولبنان وقطر وبنغلادش وموريش وباكستان والبحرين وعددهم 14 حكما وطالبهم بتطبيق القانون فيما شدد على ان هناك عقوبات صارمة سيتم اتخاذها بحق المخالفين والمحتجين على قرارات الحكام سواء لاعبين او اداريين او مدربين.

هذا وقد حضر الاجتماع بالاضافة لمن تم ذكرهم كل من احمد شاهر كمفوض للمباريات وماهيش بيستا نائب الرئيس وتون هالا اونغ من لجنة الحكام واندرا مان تالدهار المسؤول الطبي. وفي نهاية الاجتماع تم عرض المباريات والوان الزي لكل فريق في كل مباراة حيث افرز العرض ان فريقنا سيلعب بزيه الاساسي جميع مبارياته ما عدا مباراة طاجيكستان حيث سيرتدي خلالها الزي الابيض. وفي نهاية الاجتماع تسلم الاتحاد قوائم اللاعبين حسب القائمة المعتمدة من الاتحاد الاسيوي وبطاقات اللاعبين حيث حدد عدد القائمة بثلاثة وعشرين لاعبا وثماني اداريين.