الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مظاهرة غاضبة في سان فرانسيسكو احتجاجا على زيارة اولمرت

نشر بتاريخ: 24/10/2009 ( آخر تحديث: 24/10/2009 الساعة: 21:46 )
بيت لحم -معا- شهدت مدينة سان فرانسيسكو مظاهرة غاضبة اليوم السبت، احتجاجا على زيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق ايهود اولمرت الذي حل ضيفا رئيسيا في محاضرة برعاية ( مجلس الشؤون العالمية في المدينة.

وشارك في المظاهرة العشرات من ابناء الجالية الفلسطينية والعربية والاسلامية، والعديد من ممثلي المنظمات والقوى والاحزاب اليسارية في المدينة، حيث رفعوا الأعلام الفلسطينية واليافطات المناهضة لجرائم الحرب.

وذكر المصدر أن العشرات من الجمهور الغاضب خارج وداخل القاعة صرخوا في وجه اولمرت، وحاولوا منعه الدخول، ونعتوه بـ "اؤلمرت مجرم الحرب " و" قاتل الاطفال في غزة ".

يذكر ان النقابي والناشط الفلسطيني مناضل حرزالله حاول منع اولمرت من دخول قاعة المحاضرة، و صرخ في وجهه، وقطع حديثه قائلا " اولمرت انت مجرم حرب ، وانا فلسطيني من قطاع غزة ، انت قتلت اقارب لي ، وقتلت ابناء شعبي ، اقول لك ، عار عليك ان تأتي الى هنا وتبرر جرائمك ، سان فرانسيسكو ترفضك وانت غير مرحب بك هنا ، الا تخجل من نفسك وعلى يديك دماء 1400 فلسطيني قتلتهم في غزة "

وقال حرز الله في تصريح صحفي " المظاهرات تلاحق اولمرت منذ ان بدأ جولته في الولايات المتحدة، وسوف نلاحق نحن بدورنا المؤسسات التي تحتضن مثل هذه الانشطة للعنصريين الصهاينة والقتلة وبكل الاشكال القانونية وادوات الضغط الشعبي والسياسي، لنمنع قادة الصهاينة من الحديث والظهور وهذا جزء من عزل الكيان العنصري الاسرائيلي".


كما شارك العشرات من نشطاء واعضاء قوى التضامن مع الشعب الفلسطيني والمنظمات اليهودية المناهضة لفكرة الصهيونية بمقاطعة اولمرت والصراخ والهتاف المستمر داخل القاعة الرئيسية، قائلين " اولمرت انت مجرم حرب " و" نراك في هييغ " في إشارة إلى محكمة الجرائم الدولية.

ويشار ان قوى الحراسة والشرطة تدخلت، واعتقلت 14 شخصا افرج عنهم لاحقا .