الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة القدس تناقش آليات حماية المقدسيين من المخدرات

نشر بتاريخ: 24/10/2009 ( آخر تحديث: 24/10/2009 الساعة: 21:45 )
القدس -معا- عقد في محافظة القدس اجتماعا موسعا للمؤسسات والجمعيات التي تعمل على برامج محاربة المخدرات والإدمان وذلك بحضور محافظ القدس عدنان الحسيني، والعميد كفاح بركات مستشار رئيس ديوان الرئاسة، ومستشارة المحافظ نسرين الزغير .

وشارك في الاجتماع عدد من الجمعيات والمؤسسات غير الحكومية، منها: جمعية الصديق الطيب , ومؤسسة المقدسي لتمنية وتطوير المجتمع , ومركز البلدة القديمة للإرشاد, وجمعية الهدى, ودائرة تنمية الشباب , ومؤسسة بيالارا, وجمعية شباب البلدة القديمة، وجمعية برج اللقلق المجتمعي.

وناقش الحضور واقع آثار المخدرات وانتشارها في القدس، والإحصائيات التي صدرت من الجهات الفلسطينية ذات العلاقة في هذا الموضوع , والطرق الملائمة لعلاج هذه الظاهرة، مؤكدين أن وجود هذه الجمعيات والمؤسسات العاملة على محاربة هذه الظاهرة امر مهم للحافظ على المجتمع الفلسطيني والمقدسي.

ويشار ان العديد من المؤسسات تعهدت بإجراء فعاليات واعداد خطة وطنية للعلاج والتأهيل في المحافظة، والعمل على إيجاد السبل الكفيلة لوضع حد لانتشار المخدرات وتوعية المواطنين من مخاطرها وآثارها السلبية المدمرة والتي في نهاية المطاف هي سلاح مدر للمجتمع الفلسطيني المقدسي على وجه الخصوص. ومن هذه المؤسسات محافظة القدس, ووزارة الداخلية, وشرطة مكافحة المخدرات, ووزارة التربية والتعليم , وزارة الصحة , وزارة الشؤون الاجتماعية , مكتب النائب جهاد أبو زنيد.

يذكر انه تمخض عن الاجتماع تشكيل اللجنة العليا المقدسية التي تضم المؤسسات المذكورة.