الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تسليم اغطية لصالح مؤسسات تهتم بذوي الاحتياجات الخاصة في جنين

نشر بتاريخ: 25/10/2009 ( آخر تحديث: 25/10/2009 الساعة: 12:19 )
جنين- معا- سلم روب زوان رئيس الجمعية الأمريكية للتضامن مع الشعب الفلسطيني في ولاية كنتاكت بالولايات المتحدة الأمريكية بحضور محافظ جنين قدوره موسى شحنة تبرعات عبارة عن أغطية تم التبرع بها لصالح ذوي الاحتياجات الخاصة في المحافظة.

وذلك خلال جولة قام بها المحافظ والوفد الأمريكي اليوم ، إلى مدرسة الأمل التابعة لجمعية أصدقاء المريض الخيرية ، وجمعية الكفيف ، ومركز شباب المستقبل الذي يرعى حالات التوحد ، ومدرسة الحنان للصم والبكم التابعة لجمعية أصدقاء المريض الخيرية.

وكان في استقبال الوفد رؤساء وأعضاء الهيئات الإدارية للجمعيات المستفيدة من التبرع.

من جهته أثنى موسى على حملة التبرع التي قدمها الشعب الأمريكي لصالح حالات ذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة جنين ، وقال أنها لفتة إنسانية تهدف إلى الاهتمام بهذه الشريحة وتخفيف الأعباء الاقتصادية على أسرهم.

وأضاف موسى أن الحكومة الفلسطينية أولت في برنامجها إلى منح شريحة المعاقين فرصا داخل المجتمع للاستفادة من مهاراتهم الذاتية في كافة المجالات.

ومن جهته ذكر زوان أن شحنة التبرع تم جمعها من كافة الجاليات المقيمة في ولاية كنتاكت، وتم حصرها لصالح ذوي الاحتياجات الخاصة في جنين لزرع البسمة والأمل في وجوههم ودمج المعاق بين أفراد المجتمع وتحفيزه نحو الإبداع وتأكيدا على اهتمام المجتمع المحلي بهذه الشريحة.

وفي ذات السياق اعتبر الوفد الأمريكي ان اهتمام السلطة الفلسطينية بهذه الفئة من المجتمع الفلسطيني ينم عن مدى حرص هذه القيادة على رعاياها وهو يخالف ما يردده الإعلام الغربي عن أن الفلسطينيين يقودون أطفالهم نحو الانتحار ويقصدون بذالك انضمام الأطفال إلى مجموعات المتظاهرين في وجه الاحتلال الإسرائيلي واستشهاد عدد منهم أو اصابته.

ومن جهتهم أشاد رؤساء الجمعيات من حملة التبرعات التي أرسلها الشعب الأمريكي ، والتي تعبر عن روح التضامن مع الشعب الفلسطيني بكافة شرائحه متمنين الاستمرار والتواصل لتقوية أواصل الصداقة مع الشعب الفلسطيني والتخفيف من الظروف التي يعيشها في ظل الاحتلال.