الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تؤكد بدء العمل على تطبيق الامتحانات الموحدة بشكل رسمي

نشر بتاريخ: 25/10/2009 ( آخر تحديث: 25/10/2009 الساعة: 13:03 )
بيت لحم- معا- اكدت مديرية التربية والتعليم في محافظة بيت لحم، أنه سيتم العمل على تطبيق الامتحانات الموحدة بشكل رسمي.

جاء ذلك خلال لقاء أ. عبد الله شكارنه مدير التربية والتعليم في محافظة بيت لحم يوم الخميس، مع كيل وزارة التربية والتعليم العالي محمد ابو زيد لتقييم الاختبارات الموحدة واثرها على الميدان من ناحية الايجابيات والسلبيات وما تم انجازه من قبل المديريات بعد ظهور نتائج الاختبارات الموحدة، كما تم الخروج بتوصيات حول الاختبارات الموحدة لهذا العام ورسم سياسة خاصة بالاختبارات الموحدة.

وجاء اقرار العمل بتطبيق الامتحانات الموحدة من منطلق ان التحصيل جزء من التقويم المدرسي فكان لا بد من التشديد على ضرورة تفعيل نتائج الاختبارات الموحدة، حيث ان الثقة بالامتحانات المدرسية قلت بسبب عدم انهاء المنهاج من قبل بعض المعلمين، ومن هنا جاءت الحاجة الى خطة تقويم وطنية والوصول الى استراتيجية اجراءات وتنفيذ وطنية موحدة.

كما تمت مناقشة آلية الاشراف الجديد والذي يقسم إلى الاشراف المقيم ومشرف المتابعة الشاملة حيث ان المشرف مسؤول بدوره عن التقييم والكل يتحمل المسؤولية في الخروج بخطة علاجية للارتقاء بالتحصيل الدراسي لدى الطلبة.

وشارك في الاجتماع وفد ضم المدراء العامين في الوزارة، وهم سعاد قدومي نائب مدير عام التعليم العام، وأ.ثروت زيد مدير عام الاشراف والتأهيل التربوي، وأ. جميل ابو سعدى مدير عام المناهج العلمية، وأ.علي شحادة مدير عام مناهج العلوم الانسانية، وأ.امجد المصري مدير التقنيات التربوية، وأ.محمد سامي مدير الادارات التربوية، ود.محمد مطر مدير دائرة القياس والتقويم، وأ.سعادة حمودة مدير عام التخطيط، وأ.عبد الجابر الهودلي.

وحضر مدراء التربية والتعليم في مديريات ما كان يعرف بمحافظة القدس وهم على التوالي أ.سمير جبرين مدير تربية القدس، ود.خالد حماد رئيس قسم الاشراف في مديرية القدس، وأ.محمد الهواش مدير تربية اريحا، وأ.منال ابو الريش رئيس قسم الاشراف في تربية اريحا، وأ.ديب حداد مدير تربية رام الله، وأ.اسماعيل عادي رئيس قسم الاشراف في تربية رام الله، وأ.باسم عريقات النائب الفني في مديرية ضواحي القدس، وأ.عماد معالي رئيس قسم الاشراف في تربية ضواحي القدس.

والتقى الوفد بمدير التربية ونائبه الفني أ.صالح بلو، ود.خالد جواريش رئيس قسم الاشراف، وأ.باسل حمامرة رئيس قسم التخطيط في المديرية.

ورحب شكارنة بالحضور في هذا الاجتماع المناطقي الذي يضم المديريات التي تمثل منطقة القدس الكبرى والتي تدل على التمسك بالقدس في كافة الاصعدة الوطنية منها والتعليمية.

وشكر ابو زيد مديرية التربية والتعليم وعلى رأسها مدير التربية على حسن استقبالهم، واعدا في كلمته الى الاستماع الى المطالب والتوصيات التي قدمها رؤساء الاقسام ومنها قضية العلاوات الادارية، مؤكدا على بحث هذه المطالب في اجتماع قريب في المديرية حيث ان الجوهر هو تطبيق قانون الخدمة المدنية لكي يتسنى للجميع العمل لخدمة وازدهار العملية التعليمية والتي تعد بمثابة الركيزة الاساسية التي تحقق لشعبنا الفلسطيني الاستقلال.