الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الوعي في الجامعة العربية الأمريكية تعقد ندوة حول مسؤوليات الشباب

نشر بتاريخ: 25/10/2009 ( آخر تحديث: 25/10/2009 الساعة: 15:18 )
جنين- معا- في ظل أجواء تفاعلية وبحضور العديد من طلبة الجامعة عقدت كتلة الوعي، الإطار الطلابي لحزب التحرير، في الجامعة العربية الأمريكية في جنين ندوة بعنوان "مسؤوليات الشباب في ضوء مبشرات الخلافة".

بعد افتتاح الندوة بآيات من آي الذكر الحكيم، رحبت كتلة الوعي بالحضور، مؤكدة على "أهمية الخلافة وعلى ما تمثله من هداية للبشرية، وعلى أنّ الخلافة هي أمل الأمة ولا أمل لها سواها وأن الساعين للخلافة قد أعدوا للخلافة عدتها وأنهم يسيرون من علي إلى أعلى"، ودعت الشباب والمسلمين للانضمام لكوكبة العاملين للخلافة.

وفي كلمة لكتلة الوعي في جامعة النجاح والتي بدورها شاركت في عقد هذه الندوة، أكدت على حاجة مشروع الخلافة لمزيد من الرجال الذين يأخذون على عاتقهم حمل الأمانة، واعتبرت "أنّ الوقت لم يعد وقت رثاء وبكاء بل وقت عمل وسعي لإقامة الخلافة"، ودعت المسلمين جميعاَ لأن يكونوا ممن يذودون عن بيضة الإسلام.

وفي إطلالته على الواقع السياسي والإقتصادي تناول الأستاذ عبد الرحمن الزيود التغيرات التي تعصف بالعالم واعتبر أنّ هذه التغيرات تمهد لاستقبال لما أسماه بالمولود الجديد (الخلافة) والذي يمثل البديل الحضاري للرأسمالية، كما أتى المحاضر على ذكر مبشرات الخلافة التي وردت في النصوص الشرعية من الكتاب والسنة، وبين أنّ هذه المبشرات ليست مدعاة إلى الركون والخمول بل إنّها دافع للعمل ومحفز للأمة لتغذي الخطى نحو إقامة الخلافة.

وفي محاضرته عن هموم ومسؤوليات الشباب تناول الدكتور يحيى جبر الظروف والأوضاع التي أحاطت بالشباب وكيف انعدمت وانحصرت إهتماماتهم في قضايا ساذجة بسيطة، بل إنّ منهم من هوى به الحال إلى تقليد الغرب في لباسهم وأشكالهم بعد أن كان الشباب عمدة للإسلام وعلى أكتافهم بُنيت الدولة الإسلامية الأولى.

واعتبر أن من واجب المسلمين جميعاً وشريحة الشباب خصوصاً حمل مسؤوليات أمتهم. ودعا فئة الشباب إلى العمل لإقامة الخلافة والتلبس بهذا العمل عاجلاً وقبل فوات الأوان وقبل أن تقوم الخلافة " فأجر العمل لها قبل قيامها أعظم من أجر من عمل بعد قيامها." على حد تعبيره.

وفي ختام الندوة أجاب المحاضران على أسئلة الجمهور التي أمتازت بالتفاعل والإثارة.