الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة طبية حول انفلوانزا الخنازير في أريحا

نشر بتاريخ: 25/10/2009 ( آخر تحديث: 25/10/2009 الساعة: 14:36 )
أريحا- معا- نظم اتحاد لجان العمل النسائي واتحاد الشباب الديمقراطي، اليوم الأحد محاضرة طبية للأمهات حول مرض أنفلونزا الخنازير (H1 N1) في مدينة أريحا.

ورحبت صباح الشريف من اتحاد لجان العمل النسائي بالحضور وأكدت أن مثل هذه المحاضرات مفيدة جدا للمرأة والام لان الام هي المسؤولة عن الأسرة من الناحية الصحية ونظافة الأطفال وتعليمهم العادات الصحية الصحيحة.

وقدمت الأخصائية رانية عبد الرحمن غروف مثقفة صحية من مدرية صحة أريحا نبذة عن المرض وتطوره وصولا للإنسان، كما شرحت طرق انتقال المرض من إنسان إلى إنسان، وفترة الحضانة حيث يكون الخص المصاب معديا قبل يوم من ظهور الأعراض وتستمر العدوى لمدة أسبوع بعد ظهور الأعراض وأكدت إن أعراض المرض تتشابه مع مرض الأنفلونزا العادية المعروفة سابقا.

وشددت على ضرورة التوجه للطبيب بمجرد ظهور الأعراض على أبنائهم للاطمئنان على صحتهم وإفراد أسرة وزملائهم في المدرسة أو العمل ومن المفضل اخذ إجازة لعدم نقل العدوى للمحيط.

ودعت غروف الحضور للاهتمام بالنظافة الشخصية والعامة وخاصة للأطفال، غسل الأيدي عدة مرات بالصابون، الابتعاد عن المعانقة والتقبيل مع الآخرين والابتعاد عن الازدحام قدر الامكان.

كما دعت إلى استعمال المناديل الورقية عند العطس ورمي المنديل في سلة المهملات، وعدم السفر للمناطق الذي ثبت وجود إصابات فيها كما تم توزيع نشرات التوعية على المشاركين.