الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الدولية للنساء تنظم وفداً تضامنياً لبرلمانيات أوروبيات

نشر بتاريخ: 25/10/2009 ( آخر تحديث: 25/10/2009 الساعة: 15:55 )
بيت لحم- معا- تنظم الهيئة الدولية للنساء من أجل سلام عادل ودائم زيارة استطلاعية لوفد نسائي من البرلمان الأوروبي للاطلاع على الأوضاع في الأراضي المحتلة.

وتتضمن زيارة الوفد جولة تفقدية اليوم- الأحد- لمدينة الخليل تتضمن لقاء مع رئيس البلدية والفعاليات الشعبية والمؤسسات النسوية، وزيارة للبلدة القديمة للاطلاع على ما يقوم به الاحتلال ومستوطنوه في المدينة.

وسيقوم الوفد الذي ترأسه الناشطة المعروفة لويزا مورجنتيني وهي أيضاً عضو مؤسس في الهيئة الدولية بزيارة لمدينة رام الله تتضمن لقاءات مع مؤسسات نسوية، المجلس التشريعي ومجموعات شبابية بالإضافة للقاء مع نساء من قطاع غزة عبر الفيديو كونفرنس لعدم تمكن الوفد من الوصول إلى القطاع.

وفي 28 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري سيقوم الوفد بزيارة تضامنية للعائلات التي تم اقتلاعها من بيوتها في مدينة القدس ويعقد بعدها مؤتمراً صحفياً حول ما شاهده واستطلعه من أوضاع.

الهيئة الدولية للنساء (IWC): هيئة سياسية تم تشكيلها عام 2005، على أساس قرار مجلس الأمن 1325. من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإنشاء دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 ومحاسبة إسرائيل على الجرائم التي ترتكبها ضد الشعب الفلسطيني. وتضم الهيئة ناشطات فلسطينيات وإسرائيليات ودوليات.