الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح في غزة تدين اقتحام قوات الاحتلال لباحات المسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 25/10/2009 ( آخر تحديث: 25/10/2009 الساعة: 16:18 )
غزة- معا- دانت حركة فتح في قطاع غزة وعلى لسان جمال عبيد أمين سر الحركة في شمال قطاع غزة "جريمة اقتحام باحات المسجد الأقصى" من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، محملا الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن نتائج وتبعات هذه "الجريمة" النكراء على مختلف المستويات.

واعتبر عبيد ان "جريمة الاحتلال" اليوم الأحد بحق المسجد الأقصى تظهر "انحطاط حكومة المستوطنين في كيان الاحتلال وإمعانها في العربدة وإرهاب الدولة واستمرارا لسياسة التهويد المبرمج للقدس وللمسجد الأقصى على مرأى ومسمع العالم الصامت إلا من شعارات الشجب الخجولة".

وأكد عبيد على ضرورة الوقوف في وجه هذه المخططات حكومة الاحتلال، مشددا على ضرورة إنهاء الانقسام والاستجابة العاجلة لجهود المصالحة والتوقيع على الورقة المصرية لمدخل لإعادة الوحدة بين شطري الوطن وتحمل المسؤولية اتجاه هذه السياسات الإسرائيلية الخطيرة.

ودعا عبيد جماهير الشعب الفلسطيني في الضفة وغزة وفي مخيمات الشتات وفي الداخل إلى النزول إلى الشارع نصرة للقدس والأقصى ورفضا لمسلسل "النهج الإجرامي" التي تقوم به حكومة الاحتلال وقطعان المستوطنين بحق القدس والمسجد الأقصى.

وناشد عبيد الشعوب العربية والإسلامية وجميع الأحرار في العالم إلى الخروج بمظاهرات رفضا ً لـ"جرائم" الاحتلال بحق القدس والمسجد الأقصى، وإلى دعم وتعزيز صمود الأهل في القدس الذين يدافعون عن أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين مسرى سيدنا محمد.

وحيا عبيد صمود الأهل في القدس ووقفتهم مسلمون ومسيحيون في وجه "الهجمة الشرسة والمنظمة" التي تستهدف القدس بمقدساتها المسيحية والإسلامية، مثمنا الوقفة الشجاعة حاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس في حركة فتح، ولكل أبناء الحركة الذين يتصدون لهجمة الاحتلال "الشرسة" والمستمرة بحق القدس والأقصى.