السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سواسية يستنكر تمديد العزل الانفرادي بحق الاسيرين سعدات وسلامة

نشر بتاريخ: 25/10/2009 ( آخر تحديث: 25/10/2009 الساعة: 16:57 )
سلفيت-معا- استنكر مركز سواسية لحقوق الإنسان اليوم، قيام إدارة السجون الإسرائيلية بتمديد العزل الإنفرادي للأسيرين أحمد سعدات، وحسن سلامة، ذاكراً أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي جددت مؤخرا العزل الإنفرادي للأسير النائب في المجلس التشريعي أحمد سعدات لمدة ستة شهور وللأسير حسن سلامه لمده عام حيث تم نقل الأسير سلامة من عزل 'أوهلي كيدار' إلى عزل 'السبع' بعد قرار تمديد للمرة الثالثة عشر على التوالي على مكوثه في العزل.

وأكد المركز على أن إقدام إدارة سجون الاحتلال على اتخاذ تلك الإجراءات يعتبر اختراق لكافة المواثيق الدولية التي تحرم ممارسة تلك العقوبة ومنها الاتفاقية الخاصة بمعاملة الأسرى .

وطالب المركز المجتمع الدولي وخاصة الموقعة على اتفاقيات جنيف بضرورة تشكيل لجنة تحقيق دولية للوقوف على الانتهاكات التي يتعرض لها الأسرى يوميا والضغط على الاحتلال لوقف سياسة العزل الانفرادي التي تتسبب في وضع نفسي صعب لدى الأسرى.

وكان الاحتلال قد حكم على سلامة بالسجن مئات الأعوام .

يشار الى أن الاحتلال يمارس سياسة العزل الانفرادي كعقوبة أساسية وممنهجة ضد الأسرى ، ناهيك عن منع ذوي الأسرى من الاتصال بهم والاطلاع على أوضاعهم ومهاجمة الأسرى ولاعتداء عليهم والإهمال في تقديم العلاج للعديد منهم ما يتسبب في تعريض حياتهم للخطر.