السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش يستنكر اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الاقصى

نشر بتاريخ: 25/10/2009 ( آخر تحديث: 25/10/2009 الساعة: 17:25 )
القدس -معا- استنكر وزير الاوقاف والشؤون الدينية الدكتور محمود الهباش، اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي باحات المسجد الاقصى اليوم، مطالبا بوضع حد لهذه الغطرسة وهذا الجنون الذي سيقود المنطقة الى ما لاتحمد عقباه.

واضاف ان هذه الاستفزازات والتي ترتقي لاعلان حرب على المسجد الاقصى المبارك سيقابلها شعبنا الصامد، بمزيد من الصمود والدفاع عن حرمة المسجد الاقصى والحقوق الدينية والسياسية الفلسطينية.

وقال ان الاستمرار بهذه الاقتحامات بين الحين والاخر وبمباركة من المستوى السياسي الاسرائيلي وبشكل علني يلزم العالم ان يقف عند مسؤولياته وان يتدخل بشكل جاد لوضح حد لهذه الانتهاكات.

واكد الهباش ان اسرائيل بافعالها هذه تحاول ان تضح حدا نهائيا لعملية السلام, وتبرهن بما لا يدع مجالا للشك انها لاتريد السلام وانه غيــر موجود في الاصل في اجندتها.

واشاد الهباش بصمود ابناء شعبنا داعيا الى مزيد من اليقظة والمرابطة في الاقصى لتفويت الفرصة على اعداء السلام والحياة، داعيا الى تدخل دولي لالزام اسرائيل بضرورة فك الحصار عن المسجد الاقصى , والسماح دون ادنى قيد اوشرط للمصلين الدخول والخروج متى ارادوا .

واردف قائلا:" ان السكوت عن هذه الجرائم الاسرائيلية يغري اسرائيل بمواصلة عدوانها وتصعيده"، مضيفا ان الحل الوحيد للمحافظة على الاقصى والقدس هو نهوض العرب والمسلمين والارتقاء لمستوى الحدث , وانهاء حالة الانقسام الداخلي التي يعانيها شعبنا واعادة اللحمة لشطري الوطن الفلسطيني , والذي هو الضمانة والامان لمستقبل القدس الشريف وشعبنا.