السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الأبحاث يفتتح مشروع تعزيز الحماية القانونية للنساء المهمشات بغزة

نشر بتاريخ: 25/10/2009 ( آخر تحديث: 25/10/2009 الساعة: 17:35 )
غزة -معا- افتتح مركز الأبحاث والاستشارات القانونية للمرأة اليوم مشروع "تعزيز الحماية القانونية للنساء المهمشات في قطاع غزة "، بالتعاون مع مشروع نظام الممول من USAID .

ويهدف المشروع إلى المساهمة في توفير الحماية القانونية للنساء المهمشات في قطاع غزة من خلال التوعية القانونية للمرأة, بالإضافة إلى تحسين قدرات المحامين/ات في تطبيق قانون العائلة, تعميم الثقافة القانونية في المجتمع, وزيادة الحساسية المجتمعية إزاء حقوق النساء خاصة من خلال قانون العائلة.

وأوضحت أ. زينب الغنيمي مديرة المركز أن المشروع يستهدف تدريب (15) محاميا ومحامية في قانون الأحوال الشخصية ويشمل عدة مواضيع منها: الزواج, الطلاق, النفقة, حضانة الأولاد, الميراث, إلى جانب النوع الاجتماعي " الجندر ", والقراءة الجندرية في قانون الأحوال الشخصية بالإضافة إلى أنهم سيتلقون تدريب مدربين/ات TOT.

وفي السياق ذاته قالت الغنيمي أنه سيتم تدريب (5) محامين/ات حول " إجراءات البحث العلمي " لإنتاج خمسة أبحاث حول وضعية النساء في قانون الأحوال الشخصية وقضايا جندرية, بالإضافة إلى تنفيذ (5) لقاءات تستهدف (150) طالب/ة من كلية الحقوق في الجامعات حول " قانون الأحوال الشخصية ", وتثقيف (2000) سيدة حول قانون الأحوال الشخصية من خلال ورشات العمل التي سينفذها المحامين الذين تدربوا خلال فترة المشروع بالتعاون مع المؤسسات الأهلية والنسوية في قطاع غزة.