الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدكتورة غنام تتفقد بلدة بني زيد الشرقية ومعاصر الزيتون برام الله

نشر بتاريخ: 25/10/2009 ( آخر تحديث: 25/10/2009 الساعة: 21:03 )
رام الله -معا- قامت الدكتورة ليلى غنام القائم بأعمال محافظ رام الله، بزيارة تفقدية إلى بلدية بني زيد الشرقية شرق رام الله، وكان في استقبالها والوفد المرافق لها رئيس بلدية بني زيد الشرقية عبد الرحمن النوباني، وأعضاء المجلس البلدي .

وتم مناقشة أوضاع البلدة وابرز احتياجاتها من ابرزها الطلب بضرورة إتمام مشروع تعبيد الشوارع المؤدية إلي البلدة حيث أن المشروع تأخر تنفيذه من قبل الجهات المنظمة لقلة الإمكانيات، وعدت غنام بالعمل مع الجهات المنفذة من اجل اتمام المشروع في أسرع وقت .

وتطرق النوباني في حديثه مع الدكتورة إلى مشكلة المياه والكهرباء والشارع المؤدي إلى مدرسة مسقط الجديدة الذي ادى الى تأخير افتتاح المدرسة لهذا العام , وطالب أيضا الدكتورة غنام بضرورة توفير مركز إسعاف وإطفاء حيث أن البلدية تملك الملائم لذلك لكنهم بحاجة الى معدات التشغيل للطوارئ وطالب أيضا مشروع موقف للسيارات الخاصة بالبلدية وبتوفير مسرح مغلق لعرض الفنون والأنشطة المحلية لاستخدامها من قبل أبناء البلدة وان يكون لهم متنفس ومنبراً للتخفيف عن ضغوطاتهم.

وعلى هامش الزيارة تفقدت الدكتورة معصرة عارورة لعصر الزيتون في البلدة برفقة رئيس البلدية والوفد المرافق للاطمئنان على سلامة وجودة العمل في معاصر الزيتون في البلدة حيث تعد هذه المعصرة الأولى من نوعها على مستوى الوطن التي تحصل على شهادة التميز في الجودة واطلعت على مرافق المعصرة.

واستمعت الدكتورة والوفد المرافق الى شرح مفصل من مدير المعصرة بلال صالح الذي أوجز في حديثه عن التطور التكنولوجي والعملي الي تعمل به المعصرة وتميزها عن غيرها من المعاصر حيث تنتج خمسة طن في الساعة كما زارت غنام والوفد المرافق معصرة يوسف محمود في نفس المنطقة.

الدكتورة غنام اكدت ان هذه الزيارة تأتي من اجل الدعم المعنوي والمزارعين خاصة المزارعين الذين يتعرضون لاعتداءات المستوطنين والمزارع القريبة من المستوطنا , ودعم للأصحاب المعاصر حيث يعد هذا العام هو الأضعف في إنتاج الزيتون بسبب قلة الامطار وزيادة ارتفاع معدلات الحرارة حيث اثر هذا على عمل المعاصر وخفض من نسبة عملها .