السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرى فتح في سجن عسقلان يتبرعون براتب شهر دعما للقدس

نشر بتاريخ: 26/10/2009 ( آخر تحديث: 26/10/2009 الساعة: 13:55 )
بيت لحم- معا- أعلن أسرى حركة فتح في سجن عسقلان عن تبرعهم براتب شهر من رواتبهم دعما للقدس الشريف وأهلها في ضوء الهجمة الإسرائيلية التي تتعرض لها مدينة القدس.

جاء ذلك خلال رسالة تلقاها وزير شؤون الأسرى عيسى قراقع من أسرى سجن عسقلان حيث جاء في الرسالة: "أننا وأمام الهجمة التي ندرك خطورتها بادرنا الى دعم القدس وأهلها ليس معنويا فقط وإنما قررنا أن نتبرع براتب شهر من رواتبنا كأسرى دعما للقدس وأن يكون ذلك أساسا لحملة يتم تبنيها من سلطتنا الوطنية وكل المؤسسات المعنية بالقدس وهذا أقل ما يمكن تقديمه ونحن كأسرى مكبلين بالقيود والسلاسل نقبع في غياهب السجون".

وناشد أسرى عسقلان الأمة العربية والإسلامية دعم مبادرتهم تأكيدا على عروبة القدس وعلى التمسك بالمقدسات الإسلامية والمسيحية.

واستنكر أسرى فتح في عسقلان في رسالتهم الإجراءات الخطيرة والمتصاعدة تجاه الأقصى والقدس على يد المتطرفين اليهود، موضحين أن ذلك ليس فقط لتهويد القدس وإنما للنيل منها ثقافيا واجتماعيا واقتصاديا ودينيا في مخطط لسلخ القدس عن فلسطينيتها وعروبتها وإسلاميتها وبالتالي شطبها من أية مفاوضات قادمة وبأسلوب فرض الأمر الواقع بالقوة.

وطالب الأسرى رئيس الوزراء د. سلام فياض بسحب راتب شهر 11 من المتبرعين الأسرى الذين أرسلت أسماءهم وأرقام هوياتهم، موضحين أن الجهة المستهدفة بالتبرع هو لصالح مؤسسة الشهيد القائد فيصل الحسيني دعما للتعليم في القدس وللمنازل المهدمة.