الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بزاز: ان الخسارة طبيعية والمشكلة لا تتمثل في مباراة بل في الفريق

نشر بتاريخ: 26/10/2009 ( آخر تحديث: 26/10/2009 الساعة: 22:19 )
كاتامندو - معا- عبد الفتاح عرار - بعد خسارة المنتخب الوطني للشباب المشارك في تصفيات المجموعة الاولى المؤهلة لكاس اسيا، قال المدير الفني للمنتخبات الوطنية ان المشكلة لا تكمن في خسارة هذه المباراة لان الفريق الاردني كان افضل ولديه لاعبين موهوبين ناهيك عن استعداداته المكثفة للبطولة.

وتابع حديثه بالقول اننا لا نتمتلك لاعبين موهوبين بعكس ما لدينا في المنتخب الوطني الاول والمنتخب الاولمبي، وقال لقد واجهتنا عدة مشاكل فيما يخص اللاعبين حيث لم يسمح للاعبي القدس بالمشاركة ولم يتمكن لاعبو غزة من الدخول واعتذر بعض اللاعبين عن الانضمام للمنتخب لاسباب عائلية واسباب اخرى تتعلق بمشاركة الاندية في الدوري المحلي.

بزاز تابع حديثه بالقول انني جئت الى هنا من اجل العمل مع كافة المنتخبات الفلسطينية وما علينا سوى البداية الصحيحة رغم نقص المنشات والادوات وان نضع خطة طويلة الامد وان نعمل على اقامة منافسات ودوري منتظم للفئات العمرية حتى يتمكن اللاعب الفلسطيني من الاحتكاك ومواصلة التدريبات لان معظم اللاعبين في الفئات العمرية لا يشاركون فرقهم في المنافسات الرسمية واولئك الذين يشاركون لا ياتون للمعسكرات لتحفظات لدى انديتهم ولوجود كل هذه الظروف لا يمكن تحقيق نتائج ايجابية.

المدير الفني قال غاضبا انني لم ارى لاعبي غزة الا في نيبال فهل هذه رياضة كيف لي ان اقف على مستواهم الفني والبدني ولا املك البديل فما علي في هذه الحالة الا ان العب بما هو موجود. وفي حديثه عن منتخب الشباب قال لدينا حارس جيد وخط دفاع لا باس به لكننا لا نمتلك خط وسط ومهاجمين موهوبين تستطيع الاعتماد عليهم وهذا ما حدث في مباراتنا مع الاردن حيث كانت مشكلة الفريق تكمن في خط الوسط وخط الهجوم.

وتابع قوله ان الفرق الفلسطينية بحاجة الى اعداد بدني اكثر تطورا من البرنامج المتبع وهذا يحتاج الى جهد يجب ان يتعاون في تنفيذه الجميع. وعن لقاء الوطني الثاني امام طاجيكستان قال بزاز لا استطيع ان اضمن أي نتيجة بهذا الفريق لانني لا اثق بقدرات لاعبي خط الوسط والمهاجمين ولكن هذا لا يعني اننا نعلن الاستسلام بل سنعمل ما في وسعنا لتحقيق نتيجة ايجابية وامل ان يكون اللاعبين على قدر من المسؤولية في بقية اللقاءات رغم انه لم يخف انهم قدموا كافة ما يملكون وهذه امكانياتهم نظرا للظروف التي مروا بها وعدم خوض منافسات وغياب الاحتكاك وحتى انه لم يتسنى لهم المشاركة في أي معسكر خارجي كبقية المنتخبات.

المنتخب يستعد للقائه الثاني امام طاجيكستان
من ناحية اخرى اقام المنتخب الفلسطيني تدريبا واحدا عصر الاثنين استعدادا للقاء طاجيكستان الهام الذي سيرسم معالم فرص منتخبنا في التاهل حيث سيتاهل اول وثاني المجموعة وافضل ثالث مع العلم ان المنتخب الطاجيكستاني خاض لقاءه الاول امام قيرغيستان وحقق فوزا جعله يتصدر المجموعة باربعة اهداف دون رد.

وبهذا ستكون مباراتنا مفصلية وهامة جدا حيث سيكون تحقيق الفوز فيها مهما للمنافسة على احدى البطاقتين المؤهلتين للنهائيات. وسيعود لتشكيلة الفريق منتصر عادل الذي اصيب امام الاردن وخرج من المباراة لكن حسام يونس المشرف على علاج اللاعبين افاد بان اللاعب يستطيع المشاركة، من جهة اخرى فمن المتوقع ان تتسلم البعثة بطاقة اللاعب ماجد ابو لبن قبل المباراة وبالتالي يتسنى له المشاركة في خط الوسط بجانب منتصر عادل وحسن حشاش ومحمد عناية وبالتالي من الممكن ان يدفع المدير الفني بحمامرة الى خط المقدمة ليلعب مع رامي مسالمة.

بزاز لم يفصح عن تشكيلته بعد لكنه قال انه سيكون هناك تغيير فيها رغم محدودية الخيارات وامكانيات المجموعة التي يضمها المنتخب. هذا ويحتل منتخبنا الوطني للشباب بعد انتهاء الجولة الاولى المركز الرابع وفوزه في مباراة طاجيكيسان سيسهل من مهمته مبدئيا وتبقى عقبة المنتخب اليمني الذي سحق اصحاب الارض في الجولة الاولى بثلاثية. اللاعبون من جهتهم اعربوا عن اسفهم من الخسارة امام الاردن ووعدوا بتعويضها امام طاجيكستان وانهم سيبذلون كل ما بوسعهم من اجل تحقيق الانتصار والابقاء على حظوظهم في المنافسة. مما يجدر ذكره انم بارة الوطني امام طاجيكستان ستقام في الساعة الثانية ظهرا بتوقيت نيبال العاشرة صباحا بتوقيت فلسطين على ملعب هول تشوك العسكري وهو نفس الملعب الذي لعب عليه منتخبنا امام الاردن.