الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحافيين تستنكر اعتداءات الاحتلال على الصحافيين بالقدس

نشر بتاريخ: 26/10/2009 ( آخر تحديث: 26/10/2009 الساعة: 16:08 )
القدس- معا- استنكرت هيئة مكتب نقابة الصحفيين الفلسطينيين قيام قوات الاحتلال الإسرائيلية بالاعتداء على خمسة صحافيين فلسطينيين في مدينة القدس أمس الأحد، بالضرب المبرح أثناء تغطيتهم الاعتداءات على الحرم القدسي الشريف.

واعتبرت الهيئة في بيان صحفي حصلت "معا" على نسخة منه، هذه الاعتداءات انتهاكا للحريات الإعلامية والصحفية، وتقييدا للصحافيين في ممارسة نشاطهم الصحفي في تغطية الأحداث وإبراز الحقيقة، مناشدة المؤسسات الحقوقية والدولية والمدافعين عن الحريات في العالم بضرورة لجم وإدانة ممارسات قوات الاحتلال بحق الصحافيين في الأراضي الفلسطينية.

وأضافت ان اعتداءات الأمس بحق الصحافيين أدت إلى إصابة خمسة صحافيين وتم نقلهم الى المستشفى لتلقي العلاج وهم: المصور الصحافي عطا عويسات، والمصور الصحافي محفوظ أبو ترك، والمصور الصحافي محمود عليان من صحيفة القدس المقدسية، والصحفية ميساء أبو غزالة مراسلة شبكة فلسطين الإخبارية، والصحافية ديالا جويحان مراسلة قدس نت.

وشددت الهيئة على ضرورة احترام حرية العمل الصحفي المكفول في كل القوانين والأعراف الدولية، مطالبة الاتحاد الدولي للصحافيين واتحاد الصحافيين العرب بادانة الاعتداءت الإسرائيلية المتكررة على الصحافيين الفلسطينيين في القدس، والضغط على اسرائيل لوقف ملاحقة الصحفيين ومنعم من تغطية الاحداث.