الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطالبة بتقديم سن فحص سرطان الثدي بعد ارتفاع نسب الاصابة به

نشر بتاريخ: 26/10/2009 ( آخر تحديث: 26/10/2009 الساعة: 17:33 )
بيت لحم- معا- توجهت منظمة "واحد من كل تسعة" لوزارة الصحة الاسرائيلية اليوم الاثنين تطالبها، بأن يكون الفحص للنساء في اسرائيل لسرطان الثدي بسن 40 بدلا مما كان يعمل به، حيث كانت وزارة الصحة الاسرائيلية قد حددت سن 50 للفحص.

وبحسب ما نشرت صحيفة "معاريف" اليوم فانه بناء على وجود ارتفاع ملحوظ في نسبة النساء اللواتي يصبن بسرطان الثدي بين سن 40 الى 50 فان المنظمة ترى من الضرورة، بدء الفحوصات الطبية بهذا السن وذلك بهدف الكشف المبكر عن هذا المرض.

وتضيف الصحيفة ان هذا الارتفاع ليس فقط في اسرائيل، ولكن اظهرت احصائيات في الولايات المتحدة الامريكية عن ارتفاع اصابة النساء بسرطان الثدي من جيل 40، وقد اضهرت الدراسات في اسرائيل انه واحدة من كل ثماني نساء معرضة للاصابة بهذا المرض، حيث تصاب سنويا ما يقارب 4000 امرأة في اسرائيل، كذلك في هذا المرض سبب لوفاه 954 امرأة سنويا.

وتذكر الصحيفة ان منظمة "واحدة من كل تسعة" اكدت بهذا الطلب لوزارة الصحة الاسرائيلية، عن مدى حرصها على الوضع الصحي للنساء في اسرائيل وضرورة اجراء هذا الفحص مبكرا لتفادي العديد من الاضرار، في حال تعرضهن لهذا المرض.

ويشار ان اسم هذه المنظمة الاسرائيلية مرتبط بالنسبة العالمية لهذا المرض، حيث وفقا للعديد من التقديرات فان واحدة من كل تسع نساء في العالم قد تصاب بمرض سرطان الثدي.