الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدربون اتراك يواصلون تأهيل منتسبي دورة قيادة الدراجات النارية

نشر بتاريخ: 26/10/2009 ( آخر تحديث: 26/10/2009 الساعة: 15:58 )
اريحا- معا- واصل مدربون متخصصون وضباط من الشرطة التركية وللاسبوع الثاني على التوالي تدريب 30 شرطياً، من اداره المرور على قيادة الدراجات النارية في كلية الشرطة في اريحا.

وذكر تقرير المكتب الاعلامي للشرطة ان هذه الدورة ستستمر لمدة ثلاثة اسابيع اضافية، حتى يصل المشاركون فيها لدرجة يستطيعون فيها قيادة الدراجات النارية بإحتراف كامل، كما سيتم تدريبهم على المطاردة والانقاذ والاخلاء، والعمل على تسهيل حركة السير في المناطق المكتظة والتي تشهد ازدحاما مرورياً في عدد من المدن الرئيسية في المحافظات الشمالية.

وأضاف التقرير ان هذه الدورة تأتي في إطار التعاون الكامل ما بين الشرطة الفلسطينية والتركية، وفي عدد من المجالات الشرطية المختلفة، منها المرور والتحقيق في حوادث السير واللياقة البدنية ومكافحة الارهاب والشرطة المجتمعية وتطوير قدرات المدربين والمحاضرين، في كلية الشرطة وإختصاصات اخرى.

وزار نائب مدير عام التدريب بالشرطة المقدم عبد الحكيم ابو الرب ومدير الكلية المقدم زاهر الصباح موقع التدريب الميداني في ساحات الشركة الفلسطينية للخدمات التجارية في مدينة اريحا، وأشرفا على سير التدريب وتقديم كافة الاحتياجات اللوجستية.

كما تواجدت طواقم متخصصة من الدفاع المدني والخدمات الطبية العسكرية للمساعدة في حالة الطواريء والحوادث المفاجئه، أثناء التدريب على الدراجات.

يذكر انه تم اختتام 4 دورات متخصصه بالمرور والحوادث في الكلية بإشراف المدربين الاتراك، وبلغ عدد المشاركين فيها اكثر من 150 ضابطاً وشرطياً بالاضافه الى ارسال اكثر من 280 اخرين، الى تركيا للحصول على تدريب متقدم في نفس المجالات المذكورة.