السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية لتنفيذ مشروع تغيير وإعادة تأهيل بئر مياه الزبيدات

نشر بتاريخ: 26/10/2009 ( آخر تحديث: 26/10/2009 الساعة: 15:49 )
غزة- معا- وقعت الإغاثة الإسلامية بالشراكة مع مجموعة "الهيدرولوجيين" الفلسطينية اتفاقية مع شركة المنارة العالمية للمقاولات، لتنفيذ مشروع تغيير وإعادة تأهيل بئر مياه الزبيدات في غور الأردن.

يهدف المشروع إلي إعادة تأهيل بئر الزبيدات وتطوير مصادر المياه و البيئة و تحسين الإنتاجية الزراعية بتوفير المياه للمزارعين في المنطقة.

ويأتي المشروع بتمويل من الإغاثة الإسلامية –جنوب أفريقيا حيث سيتم تنظيف البئر وتأهيله بإمداده بقطع غيار وتثبيت مضخة، بالإضافة إلي توصيل شبكة أنابيب.

وقد أشار الأستاذ عبد الرحيم أسعد رئيس بعثة الإغاثة الإسلامية في الضفة الغربية إلي أهمية هذا المشروع، الذي سيستمر لمدة شهرين في دعم قطاع الزراعة قائلا أنه قد تم اختيار تنفيذ هذا المشروع في منطقة الزبيدات، لأنها منطقة مهمشة تقع في غور الأردن ويصعب الوصول إليها.

ويجدر الإشارة إلى أن أن مشروع تغيير وإعادة تأهيل بئر مياه الزبيدات يأتي، من ضمن سلسلة المشاريع التي تنفذها الإغاثة الإسلامية في قطاعات مختلفة وخاصة قطاع الزراعة حيث نفذت فبل ذلك مشروع إعادة تأهيل آبار مياه ريف دورا بالخليل.

الإغاثة الإســلامية هي مؤسـسة دولية غــير حكومية، تأسست عام 1984 مقرها الرئيسي في بريطانـيا- بيرمنجـهام وتعمـل علـى مساعدة المحتـاجين بغــض النـظر عـن العــرق أو الدين أو الجنس، لها مكـاتب وممثلـين في جميـع أنحــاء العالـم وتسعــى لتحقيــق رخـاء اقتصـادي وتنميـة اجتمـاعية في البـلاد الفقيـرة عبر برامـج تنموية وإغاثيـة.