الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القسام: محاولات أسر الجنود مستمرة حتى آخر أسير في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 27/10/2009 ( آخر تحديث: 27/10/2009 الساعة: 14:48 )
غزة- معا- قالت كتائب القسام- الجناح العسكري لحركة حماس- الثلاثاء إنها ستستمر في محاولاتها لأسر جنود اسرائيليين بهدف مبادلتهم بالاسرى الفلسطييين في السجون الاسرائيلية.

وتعهدت القسام على لسان الناطق باسمها "ابو عبيدة" في تصريحات نشرتها له على موقعها الالكتروني، بمواصلة جهودها لأسر الجنود حتى آخر أسير فلسطيني في سجون الاحتلال، وقالت: "إن شاليط لن يكون آخر جندي اسرائيلي نقوم بأسره".

واستعرضت القسام سجلها المتعلق بمحاولات أسر الجنود الاسرائيليين، مشيرة إلى أن أول محاولة اسر قامت بها كانت في التاسع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر من العام 1993، حين هاجم مقاومون من القسام اثنين من جنود الاحتلال كانا يقضيان إجازتهما في وادي القلط السياحي بمنطقة أريحا.

وذكرت القسام ان مقاوميها هم المسؤولون عن خطف الجنود "آفي ساسبورتس" و"إيلان سعدون" و"آلون كرفاتي" و"نسيم طوليدانو" و"يوهوشع فريدبرغ" و"شاهار سيماني".

تجدر الإشارة إلى أن عملية أسر الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط في الخامس والعشرين من حزيران/ يونيو 2006 تعتبر عملية الأسر الوحيدة التي نجح مقاومون فلسطينيون بها، وتجري مفاوضات بين حماس واسرائيل بوساطة عربية ودولية لاطلاق سراح اسرى فلسطينيين مقابل الافراج عن الجندي الاسرائيلي.