الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة بيت لحم تشارك مزارعي بيت جالا في قطف الزيتون

نشر بتاريخ: 27/10/2009 ( آخر تحديث: 27/10/2009 الساعة: 12:18 )
بيت لحم- معا- تنفيذا لتعليمات اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية بمشاركة 3000 ضابط وشرطي بقطف الزيتون هذا العام خرج اليوم الثلاثاء منتسبو شرطة بيت لحم بزيهم الرسمي من كافة إدارات ومراكز الشرطة لمساعدة المزارعين في مدينة بيت جالا بقطف ثمار الزيتون.

يذكر أنها المرة الثانية خلال الموسم الحالي التي تشارك بها الشرطة في قطف الزيتون في محافظة بيت لحم، حيث شاركت قبل أسبوع جنبا إلى جنب مع قوات الأمن الوطني وهيئة التوجيه السياسي بقطف الزيتون في مدينة الدوحة.

وقد اعتبر مدير شرطة محافظة بيت لحم هذه الفعالية تنفيذا لسياسة مدير عام الشرطة ومبدأ "شركاء في الأمن ، شركاء في التنمية"، وأضاف "نحمل رسالة للمواطنين كافة، نقول لهم: نحن معكم في كل زمان ومكان، عملنا لا ينحصر بإجراءات الضبط وحفظ الأمن والنظام، بل مساندتكم والوقوف معكم جنباً الى جنب رداً على الهجمة التي يقوم بها المستوطنون ضد البشر والشجر والمقدسات".

الرائد ربحي حنايشة مدير الشرطة الخاصة أكد بمشاركته على رأس قوة كبيرة من الشرطة الخاصة التي تتحمل مسؤوليات هامة في حفظ النظام ومنع أعمال الشغب واستخدام العنف في الشجارات والملاعب، انه يرغب بإيصال صورة حقيقية لهذه القوات التي تعمل لحماية المواطنين ومنع تعرضهم للمخاطر، وهي وقفة لتوطيد العلاقات ما بين المواطن والشرطي.

ليندا مطر صاحبة أشجار الزيتون عبرت عن سعادتها واعتزازها برجال الشرطة وقادتهم الذين أعادوا العادات الأصيلة بقرارهم ومشاركة المزارعين سنويا بقطف الزيتون، الخطوة التي تحمل معاني وطنية وأخلاقية.