الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية شمال الخليل تحصد المركز الاول في مشروع مجالس اولياء الامور

نشر بتاريخ: 27/10/2009 ( آخر تحديث: 27/10/2009 الساعة: 12:20 )
الخليل- معا- ضمن مشروع تفعيل وتمكين مجالس اولياء الامور والذي يقام بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم العالي ومركز ابداع المعلم حصل مجلس اولياء الامور في مدرسة صلاح الدين الاساسية للبنين التابعة لمديرية التربية والتعليم/ شمال الخليل على المركز الاول على جميع مديريات الوطن في المشروع المذكور.

وكان مجلس اولياء الامور في المدرسة قد حصل على المركز الاول على ست مديريات ومن ثم تأهل مع مدرستين من وسط الضفة وشمالها الى المرحلة النهائية ليكون التحكيم على مستوى الوطن واستطاع المجلس وبعد ان فرزت لجنة التحكيم المختصة النتائج النهائية ان يحصل مشروع المدرسة على المركز الاول ليكون المجلس قد توج بالمركز الاول على جميع مجالس اولياء الامور على مستوى الوطن.

بدوره هنأ الاستاذ بسام طهبوب مدير التربية والتعليم في شمال الخليل المجلس ممثلا بجميع اعضاءه ومدير المدرسة وطلبتها ومعلميها وشكرهم على ابداعهم في تصميم وطرح المشروع وتمنى لهم مزيدا من التقدم والنجاح، داعيا حميع المجالس التابعة لمدارس المديرية ان تحذو حذو مجلس مدرسة صلاح الدين.

وافاد بسام العدم رئيس قسم النشاطات في المديرية ان هذا النجاح لم يكن ليكون لولا الجهد الدؤوب الذي تقوم به المديرية في متابعة مجالس اولياء الامور والاهتمام المنقطع النظير الذي يوليه مدير التربية ونوابه وقسم النشاطات في المديرية من خلال متابعة هذه المجالس طوال العام الدراسي من خلال الزيارات وحضور الاجتماعات والاطلاع على نشاطات ومشاريع المجالس وكذلك تقديم الدعم والمساندة لهذه المجالس.

واضاف ان المديرية اولت اهتماما في مجالس اولياء الامور فقامت بتشكيل مجلس اولياء الامور المركزي والموحد على مستوى المديرية والذي يعتبر تجربة رائدة ومميزة على مستوى الوطن.

يذكر ان المشروع الذي فازت به المدرسة يطرح معالجة تدني التحصيل العلمي لدى الطلبة في المواد العلمية بأستخدام الحوسبة وتحويل المادة العلمية الجامدة الى عروض مشوقة تعرض من خلال اجهزة عرض على شاشة امام الطلبة، هذا وسيتسلم مجلس المدرسة جائزة المركز الاول في احتفال سيقام في الايام القادمة والبالغة قيمتها (2000دولار) امريكي.