الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية الدفاع المدني تنفذ عدة نشاطات خلال الـ24 ساعة الماضية

نشر بتاريخ: 27/10/2009 ( آخر تحديث: 27/10/2009 الساعة: 15:45 )
رام الله- معا- افادت دائرة العلاقات العامة والإعلام في المديرية العامة للدفاع المدني اليوم الثلاثاء، أن طواقمها العاملة في محافظات الوطن قد نفذت عدة نشاطات مختلفة خلال الـ 24 ساعة الماضية في مجال الوقاية والسلامة العامة والتدريب والتعامل مع الحوادث.

ففي محافظة نابلس عقد إجتماع لأصحاب محطات التلفزة والمحطات الإذاعية، حيث تم الإجتماع في مديرية الدفاع المدني محافظة نابلس مع كل من ممثلي عن تلفزيون أضواء وتلفزيون جاما وتلفزيون بانوراما وراديو سما وإذاعة صوت النجاح وراديو طريق المحبة، وبحضور كل من النقيب حسان جبر المدير العام لمديرية نابلس ومدير العلاقات العامة الملازم رباح مقبول.

وقدم المقدم أيمن زكريا مدير العلاقات العامة والإعلام في المديرية العامة شرحاً موجزاً عن الدور الرئيس للإعلام المقروء والمرئي والمسموع ولا يقتصر العمل على الدفاع المدني وحده، بل بالتعاون وتمثيل الدور لكل ذي صاحب إختصاص، وتم بحث سبل التعاون على بث برامج وإرشادات وتقارير الحوادث وتغطيتها.

والمشاركة في دورية السلامة على الطرق بالتنسيق والتعاون مع محافظة نابلس ومديرية الشرطة والشؤون الإجتماعية ومديرية التربية والتعليم، وتم التنفيذ وفحص الحافلات التي تخص رياض الأطفال ومدى تطبيق إجراءات وشروط السلامة والوقاية فيها.

وعقد محاضرة في مركز شؤون المراة لمجموعة الأمهات حيث تضمنت إستكمال الإسعافات الأولية تحت عنوان التمزق والشد العضلي والإلتواء.

وفي محافظة الخليل عقدت جولة تفقدية نفذتها دائرة الوقاية والسلامة العامة في مصنع النتشة للأدوات الكهربائية وزيارة معارض مفروشات ومطاعم ومدى مطابقتها لإجراءات الوقاية والسلامة العامة.

وعقد محاضرة حول الولاء والإنتماء الوطني والإلتزام والمصلحة الوطنية العليا في مديرية دفاع مدني يطا، القاها مفوض التوجيه السياسي والمعنوي.

وتمت السيطرة وإطفاء حريق أعشاب وأشجار زيتون في بلدة دورا حيث قام المستوطنون باشعال النيران باشجار زيتون وعمل الطاقم على انقاذ وحماية عشرات الدونمات المزروعة باشجار الزيتون والعنب ومحاصرة النيران ومنع امتدادها الى باقي الاراضي.

وفي محافظة رام الله والبيرة تم انقاذ المواطنة "هـ. د. و" من داخل منزل في إسكان بابل بحي الطيرة بعد محاولة انتحار، حيث كانت في حالة اغماء نتيجة نزف الدماء من يدها بعد ان جرحت نفسها، وتمكن طاقم الانقاذ من فتح باب المنزل وإقتحامه وانقاذ الفتاة وتحريرها وإخلائها.

وتمت السيطرة وإطفاء حريق حرش بين بلدة دير نظام وقرية بيت ايلو، حيث اتت النيران على مساحة تقدر بـ20 دونما واحتراق جزء كبير من الحرش وقد شاركت في عملية الاطفاء طواقم الدفاع المدني، التابعة لمركز بيرزيت ومركز دفاع مدني نعلين ومديرية رام الله.

وتم تقديم المساعدة اثر وجود أشخاص محجوزين بمصعد بعمارة اللفتاوي في بلدة بيتونيا.

وفي محافظة بيت لحم تمت السيطرة وإطفاء حريق سيارة من نوع اودي تعود ملكيتها للمواطن "ز ر م" بالقرب من فندق البردايس، وتم تقديم المساعدة إثر حادث سير وإصطدام سيارة من نوع مرسيدس تعود ملكيتها للمواطن "ر م ص" بجدار منزل في حي الصف، وتم تقديم المساعدة بازالة زيوت عن الطريق في مفترق باب زقاق.

وفي محافظة طولكرم تمت السيطرة وإطفاء حريق منزل في بلدة دير الغصون، حيث اتت النيران على غرفة الغسيل.

وفي محافظة سلفيت تم تقديم المساعدة اثر حادث طرق في حي العين بين سيارتين الاولى من نوع "فيات ابيزا" والثانية من نوع" BMW"حيث تم إزالة الزيوت والسيارات من امام حركة السير.

وفي محافظة جنين تمت المشاركة بمسيرة الحجيج التي اقيمت برعاية الرئيس محمود عباس ضمن احتفاليات القدس عاصمة الثقافة العربية والتي إنطلقت من أمام المقاطعة.

وتمت السيطرة وإطفاء حريق أحراش بالقرب من الحارة الغربية لبلدة عرابة حيث اتت النيران على مساحة تقدر بـ 100 دونم، وعمل الطاقم على محاصرة واخماد النيران.

وتم تقديم المساعدة بازالة زيوت عن الشارع في بلدة جبع وتمت السيطرة وإطفاء حريق اعمدة كهرباء في قرية جبع، وتمت السيطرة وإطفاء حريق عمود كهرباء في قرية تياسير.