الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الاسرى بصدد تنطيم لقاء موسع للاسرى المحررين القدامى

نشر بتاريخ: 28/10/2009 ( آخر تحديث: 28/10/2009 الساعة: 10:28 )
غزة- معا- أكدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة اليوم، أنها بصدد تنظيم لقاء موسع للأسرى المحررين القدامى على طريق توثيق تجربة الحركة الوطنية الأسيرة من جهة والإستفادة من تجربة الأسرى المحررين القدامى في سجون الإحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقدته اللجنة بمقر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والذي حضره كافة ممثلي الفصائل والمؤسسات من أعضاء اللجنة وقد تطرق المجتمعون للحملة التضامنية مع الأسير أحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وتفاعل الجماهير معها حيث أبدت اللجنة سعادتها بنجاح الحملة وتبادل الجميع وجهات النظر حول كيفية تفعيل ملف الأسرى بالشكل الذي يليق بصمودهم وتضحياتهم الجسام وإرادتهم الأسطورية في مواجهة السجن والسجان الإسرائيلي.

ومن جهتهما فقد شدد كلا من عطية البسيوني "منسق اللجنة "، ورفيق حمدونة على ضرورة تفاني الجميع من أجل خدمة قضية الأسرى بعيدا عن التجاذبات الإعلامية والسياسية التي تضر بقضيتهم، وثمنا حرص الجميع لخلق جو أخوي ورفاقي يساهم في المضي قدما نحو تحقيق طموحات الأسرى وحلمهم بالحرية.

ومن جانبه فقد طالب ياسر مزهر ممثل حركة الجهاد الإسلامي بضرورة العمل والتأكيد على منظمات حقوق الإنسان واللجنة الدولية للصليب الأحمر، من أجل إعادة برنامج زيارة أهالي الأسرى لأبنائهم في سجون الإحتلال.

وقال رفيق مسلم ممثل برنامج غزة للصحة النفسية بإن للمؤسسات دور كبير وفاعل في التضامن مع الأسرى والمعتقلين وعلى كافة مؤسسات المجتمع المحلي، مساندة لجنة الأسرى وأهالي الأسرى في مطالبهم العادلة وفعالياتهم الأسبوعية نصرة لقضية الأسر.

وتطرق المجتمعون لموضوع المؤتمر الدولي للأسرى الذي سيعقد في أواخر الشهر القادم بمحافظة أريحا، حيث تنتظر اللجنة ردا من رئاسة المؤتمر على طلبها بمشاركة لجنة الأسرى بورقة عمل ومشاركة الأهالي والأسرى المحررين.