الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الأحمر يختتم دورة للمرشدين التربويين في مدارس الخليل

نشر بتاريخ: 28/10/2009 ( آخر تحديث: 28/10/2009 الساعة: 11:56 )
الخليل- معا- اختتمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في الخليل اليوم الاربعاء، دورة في مجال التدخل النفسي لمقدمي الرعاية النفسية والاجتماعية في مدارس التربية والتعليم، وأقيمت الدورة التي استمرت لمدة ثلاث أيام وشارك بها 22 مرشد ومرشدة من مديرية التربية والتعليم في الخليل.

واشتملت الدورة مواضيع التدريب على منهجية جسر المحبة والذي يهدف لرفع مستوى وعي الأهالي لاحتياجات أبنائهم النفسية، في مراحل مختلفة من العمر، ودور مقدمي الرعاية والأهالي في حماية أبنائهم من العنف والاستغلال في شتى المجالات، بالإضافة إلى حقوق الطفل، وتمكين المشاركين من دارسة احتياجاتهم، وطرق مهارات إدارة مجموعات الدعم النفسي الاجتماعي وفنون عقد لقاءات مشتركة بين الأطفال والأهالي.

وأشاد موسى أبو الجرايش منسق برنامج الصحة النفسية المجتمعية في الهلال الأحمر في الخليل، بدور مديرية التربية والتعليم التي تستضيف العديد من الفعاليات والبرامج التي تنظمها الجمعية من أجل الرقي بمفهوم العمل الإرشادي والاجتماعي من خلال العمل التربوي في العديد من مدارس التربية والتعليم.

وأضاف أن الدورة أقيمت بجهود التنسيق المشترك مع قسم الإرشاد والتربية الخاصة في مديرية التربية والتعليم وبجهود متواصلة من رئيس القسم الأستاذ خضر مبارك وبحضور المشرفتين المهنيتين أمل نيروخ وميسون الشريف.

وقام على تنفيذ الدورة موسى أبو الجرايش وأمينة العرجان من طاقم مركز الصحة النفسية المجتمعية التابع لفرع الجمعية في الخليل.

يذكر أن هذه الدورة تعقد استمراراً للشراكة ما بين مديرية التربية والتعليم/ الخليل، والجمعية في تنفيذ عدة برامج منها برامج التدخل النفسي الاجتماعي، الذي يهدف الى رفع مستوى الوعي بمفاهيم الثقة، التسامح واللعب الآمن.

وفي نهاية اللقاء تقدم المشاركون بالشكر لمركز تأهيل ضحايا التعذيب وإدارته على استضافتهم في قاعة المركز ليومين من الأيام الثلاث.