الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح-سلفيت تناشد المؤسسات دعم المزارعين لمواجهة المستوطنين

نشر بتاريخ: 28/10/2009 ( آخر تحديث: 28/10/2009 الساعة: 13:05 )
سلفيت- معا- ناشد الناطق الإعلامي لحركة فتح في إقليم سلفيت عمر السلخي كافة المؤسسات التي تعمل في مجال الزراعة للوقوف إلى جانب مزارعي محافظة سلفيت ودعمهم في مواجهة المستوطنين ولتمكينهم من تعمير الأرض وزراعتها.

كما ناشد كل المؤسسات التي تعمل في مجال البيئة وحقوق الإنسان زيارة محافظة سلفيت للاطلاع على ما يعانيه مواطني المحافظة جراء الاحتلال الظالم ومخلفات الاستيطان.

وقال السلخي في بيان وصل"معا" أن المستوطنين وتحت حماية جيش الاحتلال تعمل على التضييق على المواطنين بهدف إفراغ الأرض من السكان فقد تم إغلاق مدخل مدينة سلفيت منذ ما يزيد عن عشر سنوات، إضافة إلى مدخل جماعين وكفر الديك مغلق منذ سنوات أيضا الأمر الذي يزيد من معانيات المواطنين في الحركة والتواصل.

واضاف ان الأخطر هو ما يقوم به المستوطنون من اعتداءات على المواطنين على مفارق زعتره وكفل حارس وحارس الأمر الذي يهدد حياة المواطنين، إضافة إلى ما يواجهه المزارعين من عناء أثناء دخولهم إلى أراضيهم التي تقع خلف الجدار من خلال البوابات الحديدية حيث الوقت محدد ويتم تأخيرهم لحجج واهية ويتم منعهم من العمل في الأرض إلا ضمن ساعات محدده وازداد الوضع خطورة بعد قيام المستوطنون بجلب الخنازير إلى الأراضي الزراعية بهدف تخريبها فلا أمان على البشر ولا الشجر في محافظة سلفيت.