الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القائم بأعمال رئيس بلدية اريحا يطلع وفدا المانيا على أوضاع المدينة

نشر بتاريخ: 28/10/2009 ( آخر تحديث: 28/10/2009 الساعة: 14:13 )
اريحا- معا- أطلع القائم باعمال رئيس بلدية اريحا مازن بركات صباح اليوم وفدا المانيا من مركز التثقيف السياسي في ولاية بادن يرؤسه كونراد بولج على أوضاع المدينة الاقتصادية والاجتماعية والتاريخية.

واستعرض إجراءات الاحتلال بحق المدينة التي تعيق عملية التنمية والبناء في شتى المجالات. خاصة ان المدينة على أبواب الاحتفالات بعيد ميلادها العاشر بعد الالف وهذا يحتاج الى بنية تحتية ومشاريع تمكنها من استقبال الزوار والسياح والوفود التي ستشارك في هذه الاحتفالات.

واضاف بركات ان اسرائيل تجر المنطقة الى مرحلة عنف جديدة من خلال ما تقوم به من ممارسات بحق القدس والمسجد الاقصى ومواصلة الاستيطان في الاراضي الفلسطينية والجدار الذي استولى على الالاف الدونمات الزراعية، وهذا يستدعي تحركا دوليا لثني اسرائيل عن هذه الممارسات التي تقوض عملية السلام برمتها. وفي ذات الاطار يطمح الشعب الفلسطيني لتحقيق سلام عادل وشامل واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشاد بركات بالدعم الالماني للشعب الفلسطيني ومناصرته لقضيته العادلة حيث دعا لتفعيل العلاقات الثنائية بين اريحا والمدن الالمانية التي تربطها علاقات صداقة وتعاون كمدينة فيزبادن واخن داعيا الى توسيع هذه العلاقات لتشمل مدن اخرى.

من جهته اعرب رئيس الوفد عن رغبته بتوطيد العلاقات الثنائية لما فيه مصلحة الطرفين، هذا ووجه اعضاء الوفد العديد من الاسئلة والاستفسارات أجاب عليها القائم باعمال رئيس البلدية والتي تمحورت حول البلدية والمدينة.