السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الزراعة تنفذ اليوم الاول من برنامج التدريب العملي للمهندسين

نشر بتاريخ: 28/10/2009 ( آخر تحديث: 28/10/2009 الساعة: 16:31 )
سلفيت- معا- نفذت مديرية محافظة زراعة نابلس ومديرية زراعة محافظة سلفيت اليوم الاول من برنامج التدريب العملي ما بين الحقل والمكتب للمهندسين الزراعيين والاطباء البيطريين ضمن مشروع من المكتب الى الحقل، والذي يهدف الى تعزيز التواصل بين المهندسين الزراعيين والاطباء البيطريين مع الحقل والمزارع.

وتوجه المهندسون الزراعييون والاطباء البيطريين في محافظتي نابلس وسلفيت، الى مزارع الابقار والاغنام والدواجن النموذجيه في قريتي تل وروجيب.

وقد اشرف على اليوم التدريبي الاول الدكتور رياض زهد مدير بيطرة محافظة نابلس، والدكتور عارف شومان مدير بيطرة محافظة سلفيت.

وقد شمل اليوم الاول زيارة اكبر مزرعة ابقار في المحافظه في قرية تل، وتم خلال الزيارة التعرف على المشاكل التي يعاني منها قطاع الابقار وتم النقاش مع صاحب المزراعة في اليه تطوير هذا القطاع.

كما تم زيارة احدى مزارع الدواجن النموذجية المغلقة وتناول اللقاء الحديث عن المزرعة وانتاجها والمشاكل التي يعاني منها قطاع الدواجن واليه دعم هذا القطاع من قبل وزارة الزراعة.

وتوجه المهندسون الزراعييون والاطباء البيطريين الى تحدى المزارع النموذجيه للأغنام في قرية روجيب، وتم الحديث عن قطاع الاغنام واليه دعمه وتطويره ومشاكل هذا القطاع.