السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحث أوضاع اللاجئين في مخيمات الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 28/10/2009 ( آخر تحديث: 28/10/2009 الساعة: 16:20 )
رام الله- معا- عقد يوم أمس الثلاثاء في دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية لقاء بين الدائرة ضم كل من سعيد سلامة مدير عام الدراسات وحسن البرغوثي مدير الدراسات وعادل محيسن مدير ملف اللاجئين في القدس في دائرة شؤون اللاجئين وعمر النجار مدير وحدة اللاجئين في مجلس الوزراء.

وبحث اللقاء أوضاع اللاجئين في مخيمات الضفة الغربية بما فيها اللاجئين في محافظة القدس وبحث الخدمات التي تقدمها وكالة الغوث لهم والتي تتقلص يوما بعد يوم من قبل الوكالة.

ودعا الجانبان وكالة الغوث الى رفع مستوى خدماتها بما يتلائم مع احتياجات اللاجئين خاصة داخل المخيمات والابتعاد عن سياسة تقليص هذه الخدمات.

ومن جانب أخر دعا الجانبان المجتمع الدولي الى الايفاء بالتزاماتهم المادية لدعم ميزانية وكالة الغوث ليتسنى لها الاستمرار بواجباتها المنوطة بها اتجاه اللاجئين الفلسطينيين داخل الوطن وفي الشتات حتى تحقيق عودتهم الى ديارهم الأصلية التي طردوا وهجروا منها منذ أكثر من 61 عاما وفقا للقرار الدولي الشهير 194.

وفي نهاية اللقاء اتفق الجانبان على ضرورة العمل المشترك بين دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية ووحدة اللاجئين في مجلس الوزراء من أجل توفير أفضل الخدمات لكافة شرائح اللاجئين والدفاع عن حقوقهم.