الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى لدورة التعليم عن بعد بخصوص الملكية الفكرية في رام الله

نشر بتاريخ: 12/04/2006 ( آخر تحديث: 12/04/2006 الساعة: 14:01 )
رام الله -معا- احتفلت وزارة الاقتصاد الوطني اليوم الاربعاء بتخريج الدفعة الأولى من منتسبي دورة التعليم عن بعد بخصوص الملكية الفكرية بواسطة الانترنت في مدينة رام الله في الضفة الغربية.

وحضر الاحتفال الذي أقيم في مقر الوزارة بالمدينة، الدكتور جواد ناجي، وكيل الوزارة، بحضور عبد الحفيظ نوفل، وكيل مساعد الوزارة، وأحمد عمر، مدير عام الملكية الفكرية في الوزارة، وعدد من موظفي الإدارة العامة بالوزارة.

وأوضح الدكتور ناجي أن هدف تأهيل وتطوير قدرات الموظفين سواء كانت الفنية أو الإدارية هي ضمن سلم أولويات العمل في الوزارة خاصة في مجال الملكية الفكرية، مقدماً شكره لكل من ساهم في إنجاح هذه الدورة والدورات التدريبية المشابهة.

وبين الدكتور ناجي أن التدريب عن بعد وعن طريق الانترنت يعطي إضافة نوعية، ويشكل نافذة للوزارة للإطلاع على تجارب الغير ويساهم في تعزيز دور الوزارة كونها المعنية بشكل مباشر فيما يخص الملكية الفكرية في فلسطين.

وأثنى الدكتور ناجي على التعاون والتفاني والالتزام الكبير الذي أبداه الموظفون خلال عملهم في هذه الإدارة التي تعتبر جديدة نوعا ما على هيكلية وزارة الاقتصاد الوطني، حيث أعطتها الوزارة اهتماماً خاصاً في التطوير والتفعيل.

ووجه الدكتور ناجي شكره للمنظمة العالمية للملكية الفكرية منظمة هذه الدورة، والتي استمرت لمدة شهر ونصف الشهر لعدد من موظفي الإدارة المختصة، داعياً المنظمة إلى استمرار دعم الخطوات الكبيرة التي تقوم بها الوزارة في مجال الملكية الفكرية.

يذكر أن هذه الدورة هي الأولى من نوعها وتعتبر تمهيدية وسيتبعها العديد من الدورات التكميلية، خاصة وأنها تعطي معلومات حول مواضيع العلامات التجارية وبراءات الاختراع ورسوم ونماذج الصناعة والمصنفات النباتية وحقوق المؤلف والاتفاقيات والمعاهدات الدولية المتعلقة بالملكية الفكرية.