الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حفل استقبال في بيت لحم لفريق بالستينو التشيلي

نشر بتاريخ: 29/10/2009 ( آخر تحديث: 28/03/2012 الساعة: 17:39 )
بيت لحم - معا وبسام ابو عرة - وصل الى بيت لحم ظهر هذا اليوم قادما من التشيلي فريق بالستينو التشيلي " من اصول فلسطينية وكان في استقباله هاشم الشوا رئيس مجلس ادارة بنك فلسطين وعدد من كوادر بنك فلسطين بالاضافة الى اعضاء من الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يتقدمهم عزام اسماعيل رئيس دائرة المسابقات في الاتحاد ومحمود خليفة ومحمد ابو سرور كما كان في الاستقبال سعدي حميدان رئيس اللجنة الفرعية في اتحاد كرة القدم وبعض اعضاء اللجنة .

وقد تكون الوفد التشيلي من 21 عضوا وتستمر الزيارة 10 ايام يلتقي خلالها الفريق التشيلي بفرق المكبر على ملعب فيصل وفريق شباب الخليل على ملعب الحسين ثم فريق عسكر على ملعب نابلس ويغادر الى الاردن ليلعب مع الوحدات قبل ان يعود الى الوطن ثم يغادر من فلسطين الى التشيلي وقد عقد اليوم مؤتمر صحفي في بيت ساحور الفريبة من بيت لحم بحضور الوفد الضيف ورئيس مجلس ادارة بنك فلسطين والسفير التشيلي وعدد من الزملاء الاعلاميين .

كلمة هاشم الشوا
جاء ذلك بعد ان تناول الجميع طعام الغداء على مائدة بنك فلسطين ، ثم انتقل الحضور بوجود حشد من الصحفيين الى احدى القاعات حيث عقد المؤتمر و رحب في بدايته هاشم الشوا رئيس مجلس ادارة ومدير عام بنك فلسطين بالوفد الضيف وقال : انها لفرحة غامرة ان نرى رئيس ولاعبي نادي بالستينيو التشيلي يلعبون على الاراضي الفلسطينية، خاصة انهم يمثلون اكبر جالية فلسطينية في الشتات. واضاف الشوا: جاءت الفكرة عندما قمنا بزيارة الى تشيلي ورأينا الفريق يلبس العلم الفلسطيني ويسمى باسم فلسطين فكان من الواجب علينا ان نتواصل معهم ونرعى هذا النادي الذي يمثل فلسطين في دولة تشيلي ومن ثم قررنا احضار الفريق الى فلسطين ليتعرفوا على بلدهم الاصلي ويعرفون كم ان الرياضة وكرة القدم في فلسطين اصبحت متطورة.

وشكر الشوا اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والاتحاد لدعمهم وجهودهم الكبيرة لترتيب مباريات الفريق الضيف وتذليل كافة العقبات في سبيل ذلك. وعرج الشوا على برنامج المباريات قائلاً: ان الفريق الضيف سيلعب ثلاث مباريات في فلسطين وواحدة في الاردن. وستكون المباراة المركزية يوم السبت مع جبل المكبر احد اندية الدرجة الممتازة ا، المنافس بقوة على بطولة الدوري وممثل القدس وستكون المباراة ضمن احتفالية القدس عاصمة للثقافة العربية.

وكشف الشوا انه كان يتمنىان يقوم الفريق الضيف بزيارة غزة هاشم واللعب هناك الا ان ظروف الحصار والاغلاق حالت دون ذلك.
فيما شكر خوسيه ولاكروز ممثل تشيلي لدى السلطة الوطنية فلسطين وبنك فلسطين واتحاد القدم على هذه الزيارة لفريق بالستينيو، واكد ان الفريق في لهفة للعب في فلسطين، وقد تحقق لهم ذلك الان مؤكداً شكره الكبير لبنك فلسطين راعي الزيارة والفريق.


كلمة اتحاد كرة القدم
القى عزام اسماعيل عضو اتحاد القدم كلمة الاتحاد نيابة عن اللواء الرجوب رحب فيها بالضيوف مؤكدا سعادة الاتحاد بهذه الزيارة خاصة انها تأتي في وقت تتقدم فيه كرة القدم الفلسطينية واضاف اسماعيل لقد انهينا بنجاح بطولة الدوري في الموسم الماضي وفي 21 اب من العام الحالي انطلق الموسم الذي لا زال مستمرا وبنجاح ،وأضاف لقد خاض المنتخب الفلسطيني العديد من اللقاءات الدولية و ان الاتحاد يعمل على كسر الحصار عن الرياضة الفلسطينية من خلال جلب العديد من المنتخبات العربية والدولية الى اللعب على الملاعب الفلسطينية.
واشاد ببنك فلسطين الراعي الحصري لزيارة نادي بالستينيو في هذه الزيازة كما انه الداعم الرئيسي للشؤون الرياضية والثقافية في فلسطين .

كلمة أحمد عويضة
اما احمد عويضة الرئيس التنفيذي لسوق فلسطين للاوراق المالية فقال: علينا ان نعتمد على مواردنا في كل شيء ومنها الجاليات الفلسطينية في الشتات وبخاصة الجالية الفلسطينية في تشيلي كونها اكبر هذه الجاليات وهي غنية ومؤثرة في تشيليوالتي يزيد عددها عن 400 الف نسمة ، وعلينا الاستفادة والافادة في هذا الجانب. وكشف عويضة عن ان فلسطين هي او بلد عربي يدخل في بورصته نادي رياضي وهو نادي بالستينيو، واكد على التواصل بين بورصة فلسطين والجالية في تشيلي.

كلمة المدير الفني لفريق بالستينو
فيما تحدث فرانسيسكو ريفيرز المدير العام لنادي بالستينيو عن ناديه وعن زيارته التاريخية الى فلسطين , شاكرا الجميع عليها مؤكدا تواصل الجالية مع الاهل في فلسطين , مضيفاً ان الصدى الاعلامي لدى الجالية في تشيلي كان كبيراً لهذه الزيارة وتفاعله معها وان هذا حلم تحقق اخيرا بوجود الفريق في فلسطين واكد ان الجالية فخورة في هذا العمل وهذه الزيارة.

وفي نهاية المؤتمر الصحفي رد الحضور على اسئلة الصحفيين حيث اكدوا ان الهدف من الزيارة كان على اكثر من جانب وصعيد اولها وطني واخر رياضي واجتماعي حيث التواصل بين الاهل والجالية في تشيلي.