السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السيول الجارفة تؤدي إلى اغلاق طريقين دوليين في سيناء

نشر بتاريخ: 31/10/2009 ( آخر تحديث: 31/10/2009 الساعة: 12:34 )
العريش- معا- إضطرت السلطات المصرية اليوم السبت إلى إغلاق طريقين دوليين في منطقة وسط سيناء بعد تعرض بعض مناطق وسط وجنوب سيناء لسيول جارفة ادت الى اغلاق طريقين دوليين.

واكدت مصادر امنية مصرية لـ "معا" ان الاجهزة الامنية رفعت حالة الطوارئ القصوى، كما اخطرت الجهات الامنية غرف العمليات بمحافظتى شمال وجنوب سيناء بوجود سيول من الماء على طريق صدر الحيطان ويتدفق السيل من الشرق الى الغرب قبل كمين صدر الحيطان بحوالي 30 كم ما ادى الى هبوط اجزاء من الطريق واعاقة حركة سير السيارات في اتجاه صدر الحيطان بوسط سيناء والعكس.

وقد تم اخطار غرفة عمليات محافظة شمال سيناء فى الواحدة والنصف من فجر اليوم السبت باغلاق الطريق القادم من جنوب سيناء باتجاه مدينة نخل بوسط سيناء واغلاق الطريق القادم من شمال سيناء باتجاه صدر الحيطان بوسط سيناء لوجود سيول بمنطقة صدر الحيطان ونخل وقد عاودت الاجهزة الامنية اعادة فتح الطريقين في الثامنة من صباح اليوم السبت وغير معلوم حتى الان مدى قوة السيل ودرجة ارتفاعة عن سطح الارض.

وتشير الظواهر الطبيعة بان طقس الشتاء القادم سياتي عنيفا بامطار وسيول ورياح، خاصة شبة جزيرة سيناء والضفة الغربية وقطاع غزة واجزاء كبيرة من اسرائيل.