الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد طبي تشيلي يبدأ غدا اجراء عمليات جراحية لاكثر من 40 طفلا

نشر بتاريخ: 01/11/2009 ( آخر تحديث: 01/11/2009 الساعة: 16:38 )
اريحا- معا- باشر فريق طبي تشيلي الجنسية فحص ومعاينة 75 طفلا يعانون من أمراض العظام في مستشفى أريحا الجديد، مستهلا جولة له تستمر أسبوعين في الضفة الغربية.

ومن المقرر ان يبدأ أفراد الفريق الطبي بإجراء عمليات جراحية لأكثر من أربعين طفلا من مختلف محافظات الضفة الغربية في مستشفى أريحا اعتبارا من صباح غد الاثنين في إطار برامج علاجية تشرف عليها جمعية إغاثة أطفال فلسطين.

وقال الدكتور سميح حسن الحلبي مدير عام مستشفى أريحا الجديد، إن اختيار مستشفى أريحا من قبل الوفود الطبية التطوعية يأتي لجاهزية المستشفى من حيث توفر الآسرة والراحة النفسية وحسن التنظيم والاستقبال والضيافة، التي تعمل إدارة المستشفى لتوفيرها لكافة الوفود الطبية الدولية، إلى جانب توفير أطباء تخصصين من كادر المستشفى لمرافقة الوفود كلا في مجال اختصاصه.

من جهته أعرب الدكتور جيركو سيفيز احد أعضاء الفريق الطبي التشيلي، انة سعيد لقيامة بخدمة الشعب الفلسطيني والذي تعرف علية من خلال الصورة الرائعة التي قدمتها طبيبة زميلة لة حين تطوعت في مستشفى جنين، وأضاف ان الشعب الفلسطيني يشبه شعوب امريكا الجنوبية من حيث الطيبة والاحترام.

وأشارت سهاد الشيخ ممثلة جمعية إغاثة أطفال فلسطين الى ان النية تتجه لدعوة 13 وفد طبي تخصصي، من دول مختلفة لقيام بمعاينة وفحص ومعالجة أطفال مرضى من مختلف المحافظات قبل نهاية العام الحالي.