الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة المقالة تشرع بترميم قسم الكلية الصناعية في مجمع الشفاء

نشر بتاريخ: 01/11/2009 ( آخر تحديث: 01/11/2009 الساعة: 15:40 )
غزة - معا - أكدت وزارة الصحة المقالة اليوم الاحد، أنها بدأت بترميم قسم الكلية الصناعية في مجمع الشفاء الطبي، بتكلفة إجمالية تقدر بـ( 30 ألف يورو ) وذلك بتمويل من الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة.

وأكد د.مدحت عباس مدير عام التعاون الدولي بوزارة الصحة المقالة، حرص الوزارة الشديد لتقديم مرافق صحية أفضل للمواطنين تحدياً للحصار على القطاع منذ أكثر من ثلاث سنوات، مثمنا دور الهيئة العربية الدولية في تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني.

واشاد عباس بالدور البارز الذي يقوم به المهندسون والعمال في الإدارة العامة للهندسة والصيانة بالوزارة من عمليات الترميم التي توفر على الوزارة الكثير من الوقت والمال بما يقدم خدمات صحية متعددة للمرضى والمواطنين.

من جانبه أشار م. بسام الحمادين مدير عام الإدارة العامة للهندسة والصيانة، إلى وضع خطة لتنفيذ عملية الترميم في قسم الكلى الصناعية بما لا يتعارض مع ما يقوم به القسم من توفير لعمليات غسيل الكلى للمرضى، معتبرا عمليات الترميم وتوفير كافة مستلزمات المستشفيات هي مساهمة فاعلة لراحة المريض ويشكل انجازاً حقيقياً للوزارة في ظل الحصار، مشيرا إلى أن الترميم يتضمن صيانة الكهرباء وطلاء الجدران ومعالجة الرطوبة في الحمامات وإعادة تبليطها.