الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الصالحي يصف الموقف الامريكي بـ"الوقح والاستفزازي"

نشر بتاريخ: 01/11/2009 ( آخر تحديث: 01/11/2009 الساعة: 18:58 )
رام الله - معا - وصف النائب بسام الصالحي الامين العام لحزب الشعب الفلسطيني موقف الادارة الاميركية بـ" الوقح والاستفزازي".

وقال الصالحي "بدلا من ممارسة الضغوط على الجانب الفلسطيني، فان على الادارة الامريكية الضغط على الجانب الاسرائيلي الذي يضرب بعرض الحائط قرارات الامم المتحدة والشرعية الدولية".

جاءت اقوال الصالحي، هذه، تعقيبا على التصريحات الصادرة عن وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلنتون خلال زيارتها للمنطقة، امس والتي حملت فيها الجانب الفلسطيني مسؤولية تعثر المفاوضات .مشيرا الى ان موقف الرئيس ابو مازن هو موقف اجماع فلسطيني على رفض استئناف المفاوضات دون الوقف التام للاستيطان، ودون مرجعيات ملزمة تقوم على قرارات الشرعية الدولية.

واعتبر امين عام حزب الشعب ان الايحاء بتحمل المسؤولية عن تعثر المفاوضات الى الجانب الفلسطيني هو "وقاحة واستفزاز"، وهو تراجع لا ينسجم مع حقيقة تراجع الادارة الاميركية عن ما اعلنته سابقا.

وطالب الصالحي القيادة الفلسطينية بالبحث عن استراتيجية جديدة، مكررا موقف الحزب الداعي الى التوجه ومن طرف واحد لإعلان حدود الدولة الفلسطينية على كامل حدود عام 67، وانهاء التزامات السلطة الفلسطينية تجاه اسرائيل، والتوجه الى الأمم المتحدة لتثبيت الإعتراف الرسمي بالدولة الفلسطينية.