السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج "أفلاطون الفلسطيني" التعليمي قريبا في مدارس الخليل

نشر بتاريخ: 01/11/2009 ( آخر تحديث: 01/11/2009 الساعة: 20:14 )
الخليل- معا- عقد فريق عمل جمعية التنمية المجتمعية للفكر والثقافة صباح اليوم الاحد، اجتماعا مع نسرين عمرو مديرة التربية والتعليم في الخليل، حضره مسؤول العلاقات العامة في مديرية التربية أ. طلب أبو صبيح وذلك بهدف التنسيق المشترك لإطلاق المرحلة التجريبية لـ"برنامج أفلاطون الفلسطيني" في مدارس الخليل.

وأوضحت عمرو أن هناك اهتمام بالغ لدى وزارة التربية في دعم المبادرات الخلاقة والأفكار التي ترمي الى تطوير بناء قدرات الطفل الفلسطيني.

وأكد باسم التميمي مدير الجمعية على أن المرحلة التجريبية من المتوقع أن تتضمن إقامة نادي أو اثنين لـ"برنامج أفلاطون الفلسطيني" من خلال العمل في مدرسة أو مدرستين من مدارس الخليل، كنموذج تجريبي للبرنامج.

وقدم أ. أكرم شاور مدير "برنامج افلاطون الفلسطيني" شرحا حول أهداف البرنامج الذي يهدف الى تدريب الأطفال على حقوقهم ومسؤولياتهم الاجتماعية وتدريبهم على التربية المالية، حتى يمنحهم القدرة على كسر حلقة الفقر.

هذا ومن المفترض أن يتم تنفيذ البرنامج بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والمدارس، من خلال تأسيس نوادي "أفلاطون" للأطفال داخل المدارس.

وجدير الإشارة إلى أن جمعية التنمية المجتمعية للفكر والثقافة هي الشريك الفلسطيني لمنظمة "أفلاطون" الدولية المنظمة الدولية لمدخرات الأطفال، والجهة المنفذة للبرنامج داخل فلسطين، ومن المتوقع أن تبدأ الجمعية قريبا في إطلاق النموذج التجريبي للبرنامج في بعد استكمال كافة الترتيبات الفنية والادارية مع مديرية التربية والتعليم في الخليل.