السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد برلماني أوروبي يطالب باحترام خيار الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 12/04/2006 ( آخر تحديث: 12/04/2006 الساعة: 22:05 )
غزة - معا- أكدت لويزا مورغانتيني رئيس لجنة التنمية بالبرلمان بالاتحاد الأوربي اعترافها بالبرلمان الفلسطيني الذي تم اختياره بالديمقراطية معتبرة ان الجوع والقهر والاحتجاج وانسداد الافق هي من دفع الفلسطينين الى انتخاب المجلس الحالي .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده برلمانيين من الاتحاد الأوروبي في مدينة غزة شارك فيه كريس ديفيد رئيس المجموعة الليبرالية في البرلمان الأوروبي والسيدة مارغريت عضو اللجنة الخاصة بالعلاقة مع الفلسطينيين بالاتحاد الأوربي .

والتقى الوفد الأوروبي خلال زيارته للاراضي الفلسطينية بالرئيس محمود عباس والكتل البرلمانية في مدينة رام لله كما التقوا كافة الكتل البرلمانية وشخصيات من المجتمع المدنيفي غزة .

واطلع الوفد على النتائج الخطيرة المتوقعة من قرار الاتحاد الأوربي بوقف المساعدات والدعم المالي للسلطة الوطنية.

وقالت مورغانتيني " أنها جاءت لفلسطين لتؤكد أن أوروبا ليست واحدة وللمشاركة في فعالية من اجل السلام بين جنود إسرائيليون سابقون ومقاتلون فلسطينيون سابقون في منطقة عناتا التي تعاني من جدار الضم العنصري ".

وأضافت مورغانتيني" شاركنا في الفعالية لنؤكد أن جدار الفصل العنصري لابد أن يسقط بناء على الشرعية الدولية و قرار محكمة العدل الدولية ".

واشارت الى مسؤولية المجتمع الدولي عن وقف عمليات المصادرة للأراضي المحتلة والقتل خارج القانون ووقف استمرار اعتقال 9000 أسير فلسطيني .

وطالب كريس ديفيد رئيس المجموعة الليبرالية في البرلمان الأوربي حكومة حماس أن تتوقف عن البحث عن المشاكل وان تبحث عن حلول.

واضاف ان الحكومة الفلسطينية أبلغتهم استعدادها لمفاوضات على حدود 1967 وإنها على استعداد لحل الصراع بالطرق السلمية و واستمرار الهدنة مؤكدا انه من الممكن إيجاد معادلة بين الموقف الأوربي والفلسطيني .