الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية قلقيلية النسائية تفتتح معرض الكتاب السنوي الثاني في المحافظة

نشر بتاريخ: 01/11/2009 ( آخر تحديث: 01/11/2009 الساعة: 22:35 )
قلقيلية - معا - افتتحت جمعية قلقيلية النسائية بالتعاون مع مكتبة خلايلة العلمية ومكتبة دار البيارق ومكتبة المستقبل اليوم، معرض الكتاب السنوي الثاني على مستوى المحافظة في مقر الجمعية الكائن في وسط مدينة قلقيلية.

وافتتح المعرض نائب محافظ محافظة قلقيلية د. سميح النصر بحضور أمين سر الإقليم ورئيس بلدية قلقيلية والنائب وليد عساف ومدير التربية والتعليم ومدراء الدوائر الحكومية ومدراء المؤسسات الأهلية وبحضور أهالي المحافظة.

ويضم المعرض كتب وروايات عالمية وموسوعات علمية وكتب أطفال وأخرى دينية وثقافية وتاريخية شملت جميع المواضيع.

وشكر نائب محافظ قلقيلية د. سميح النصر جمعية قلقيلية النسائية على هذا المعرض الرائع والذي يدل على مدى نشاط هذه الجمعية الجديدة النشأة وتمنى لها المزيد من التقدم والنجاح.

وأضاف النصر تحتاج قلقيلية لهكذا معارض وأنشطة نحتاج لتذكير الناس بأهمية الكتابة وإرجاع اهتمامهم به.

بدوره صرح وليد عساف عضو المجلس التشريعي عن اعتزازه بتنظيم هكذا فعاليات بالمحافظة فنحن أكثر من بحاجة لاستنارة العقول في وجه الظلام الذي يغلفها.

وأضاف عساف وجدت في هذا المعرض الكثير من الكتب التي أردت قراءتها وسعدت من التنوع في المعروضات.
وأوضح عساف إن الأجيال الجديدة ذهبت إلى التلفاز بعيدا عن الكتب وهذا المعرض يدفع بالاتجاه الصحيح ويعيدنا إلى المسار الصائب فخير جليس في الزمان كتاب.

وأبدى محمد عدنان عضو إقليم قلقيلية عن إعجابه بالمعرض والمعروضات القيمة وما يمثله من ثروة فكرية، فالكتب الموجودة تناسب جميع الأعمار بشتى الاتجاهات والأفكار، فتجد ما يناسب الجميع.

وأضاف منذ مدة ولم يقام مثل هذا المعرض بالمحافظة فأصبح التلفاز والانترنت هو وجهت الناس وشاغلهم، وتمنى أن يعود الوضع إلى ما كان عليه وان تصبح القراءة والكتاب من جديد أساس وقتهم.

من جهتها أوضحت رقية نزال رئيسة جمعية قلقيلية النسائية انه استمر العمل لأسبوعين لانجاز المعرض والوصول لهذا اليوم.

وأضافت نزال المعرض شمل جميع أنواع الكتب في شتى المجالات بأسعار تناسب الجميع لرفع المستوى الثقافي بالمحافظة وعدم تكليف الناس الكثير من المصاريف، لنحث شبابنا على القراءة وإحياء ثقافة الكتاب مرة أخرى التي فقدت من عقولنا.

يذكر أن المعرض سيستمر لمدة 10 أيام ويقام في عمارة العزة وسط مدينة قلقيلية ويشمل كتبا وموسوعات في شتى المواضيع.