الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الاحتلال تهدم منزلين وتلحق أضرارا في ثالث في حي الثوري

نشر بتاريخ: 02/11/2009 ( آخر تحديث: 02/11/2009 الساعة: 15:37 )
القدس- معا- هدمت اليوم الاثنين جرافات الاحتلال الاسرائيلي منزلين في حي الثوري جنوب البلدة القديمة من القدس، فيما تضرر منزل ثالث خلال عملية الهدم التي تسببت في تشريد أكثر من عشرين نسمة تقطن هذين المنزلين.

وقال بيان أصدرته وحدة البحث والتوثيق في مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية "إن المنزل الأول يعود للمواطنة المسنة سهام احمد الشويكي أبو حلب ويقطنه 14 نفرا وتبلغ مساحته الإجمالية 70 مترا مربعا.

ووفقا للبيان فقد أصيبت صاحبة المنزل بحالة إغماء لمرتين نقلت على إثرها إلى مركز صحي مجاور لتلقي العلاج.

وأفاد البيان أن قوات كبيرة من الشرطة وطواقم الهدم التابعة للبلدية أرغمت أفراد العائلة على الخروج من المنزل بالقوة، قبل أن تلقي بأثاث المنزل في العراء، كما فعلت الشيء ذاته مع عائلة المواطن هارون القواسمي المكونة من 10 أنفار حيث هدمت منزل العائلة البالغة مساحته 80 مترا مربعا، فيما تضرر منزل ثالث يعود للمواطن ناصر الشويكي، نتيجة عملية الهدم بالنظر إلى تلاصق البيوت الثلاثة بعضها ببعض.

وقالت وحدة البحث والتوثيق في مركز القدس أن هذه هي ثالث عملية هدم لمنازل مواطنين في القدس المحتلة في غضون الساعات الأربع والعشرين الماضية، بعد إرغام البلدية الإسرائيلية أمس المواطن موسى سليمان مشاهرة من حي الصلعة في جبل المكبر بهدم منزله بيديه والبالغة مساحته نحو 50 مترا مربعا ، ويؤوي أسرة مكونة من 6 أنفار.

من جانبه ربط حاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس في حركة فتح، عملية الهدم بالتطورات السياسية ومحاولة الضغط على القيادة الفلسطينية سياسيا بعد فشل جولة كلينتون.