الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية وتعليم شمال الخليل تكرم مؤسسات المجتمع المحلي

نشر بتاريخ: 02/11/2009 ( آخر تحديث: 02/11/2009 الساعة: 14:25 )
الخليل- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم شمال الخليل اليوم الاثنين، احتفالاً تكريميا لمؤسسات المجتمع المحلي الحكومية والاهلية العاملة في المنطقة، ضمن فعالياتها لتوثيق العلاقة مع مؤسسات المجتمع المحلي.

وحضر الاحتفال ممثلون عن هذه المؤسسات حيث شمل الاحتفال كل من مؤسسة الرؤيا العالمية ومديرية الشرطة والدفاع المدني والإسعاف والطوارىء ومؤسسة المواصفات والمقاييس ولجان العمل الصحي ومشفى سان جون والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، ومركز تنمية الشباب وتنظيم الأسرة وجمعية الشبان المسيحية.

وفي بداية اللقاء رحب مدير التربية والتعليم بممثلي المؤسسات الحاضرة، وحياهم على جهودهم في دعم مسيرة التربية والتعليم مؤكداً على دور الشراكة ما بين هذه المؤسسات والتربية والتعليم ضمن البرامج التوعوية الهادفة الى تحسين اوضاع الطلبة في كافة المجالات التعليمية والصحية والثقافية وغيرها.

وأكد مدير التربية والتعليم ان المديرية تفتح أبوابها للمؤسسات الداعمة وتهيىء كل الظروف الملائمة من أجل إنجاح هذا التعاون، مشيراً إلى أنه لا بد من اتباع الآليات القانونية والإدارية المناسبة لإنجاح هذا التعاون.

فيما عرض إيهاب شحادة رئيس قسم الصحة المدرسية في المديرية تعريفاً بالمديرية وبعدد مدارسها وطلابها وكذلك توزيعها الجغرافي وتطرق إلى إنجازات قسم الصحة المدرسية مع المؤسسات الشريكة في العام الدراسي المنصرم، وتحدث عن خطط قسم الصحة في آلية التعاون للعام الدراسي الحالي.

وتحدث ممثلو المؤسسات المحلية، وقدمو تعريفاً بمؤسساتهم وتحدثوا عن خططهم المستقبلة في التعاون مع مديرية التربية من أجل تقديم الدعم والمساندة للصحة المدرسية للسنة الدراسية الحالية.

وفي نهاية اللقاء تم توزيع الدروع التقديرية على المؤسسات الحكومية والاهلية ووعد مدير التربية باستمرار هذه اللقاءات بناءً على طلب المؤسسات.