الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زوووووووووووووووم ** بقلم : وجدي الجعفري

نشر بتاريخ: 03/11/2009 ( آخر تحديث: 04/11/2009 الساعة: 17:29 )
زوووووووووووووووم ** بقلم : وجدي الجعفري
كاتمندو والبعثات الفلسطينية
اسم كاتمندو اصبح يرتبط في اذهاننا بالخسارة بالرغم من التفاءل الذي نبدية كل مرة نذهب الى هذا المكان الواقع في اقصى شرق قارة اسيا ، كاتمندو في كل مرة نذهب اليها يصف لنا الموفد الاعلامي الذي يرافق المنتخبات الفلسطينية ان البعثة الفلسطينية وصلت الى هناك بعد رحلة شاقة فمرة لم نجد لنا حافلة تنقلنا ، واخرى قضينا وقتا طويلا في مطار العاصمة فتدخل السفير الفلاني وثالثة تقول ان ايا من اعضاء الاتحاد النيبالي لكرة القدم لم يكن في استقبلنا .
وهنا نطرح سؤالا هاما لماذا يحدث هذا لنا في كل مرة نذهب فيها الى كاتمندو ؟ سؤال بحاجة الى اجابة من قبل المعنيين في اتحاد الكرة حتى لا يتكرر المشهد مرة اخرى .

الاعلام الرياضي وجهابذة العصر
يتعرض الاعلام الرياضي وللأسف لحملة شرسة بين الحين والاخر فتارة نجد البعض يتعرض للصحف اليومية واخرى نجدهم يتناولون المعلقين الرياضيين وثالثة يتناولون هذا الزميل او ذاك ورابعة يتعرضون للمراسلين الرياضيين وخامسة يقولون ان المراسلين يكتبون اخبار الرياضة بطريقة المخابرات وهذا المسلسل لا يتوقف ......
عيب يا ناس ، البعيد قبل القريب يشيد بالاعلام الرياضي الفلسطيني ، واذا كنتم بهذه الدرجة من الكفاءة والقدرة بنتمنى ان تعقدوا دورات للاعلاميين "ومنكم نستفيد " .

ناصيف الحصري
شمس ناصيف الحصري غابت لكن هذه المرة لن تشرق مرة اخرى شمسه غابت هذه المرة والى الابد ، كنت يوم امس في رام الله كل شىء هناك يذكرني بناصيف ، اسود رام الله الاربعة في وسط المنارة وشارع ركب وشارع المعاهد وكل شيء جميل يذكرني بشهيد كرة السة ، كيف ستكون بطولة الشهداء في العام القادم بدون شهيدها سليم .
لقد خسرت الرياضة وسرية رام الله تحديدا رجلا معطاء مخلصا فلك منا الرحمة يا ابا سليم .

خميني الاطرش
هيئة ادارة جديدة لنادي شباب الخليل "نقول لها مبروك "ولكن ما لفت نظري هو اصرار خميني الاطرش على التواجد في الادارة الجديدة لخدمة الشباب الرياضي في الوقت الذي ابتعد فيه الكثيرون عن العمل الادارية وتنحوا جانبا .
هذا الموقف إحترمته في هذا الرجل الذي يتصدى للعديد من المهام التي تصب في مصلحة عميد الاندية . فتحية لك ،واشد على يديك ، واتمنى لك التوفيق .

بالستينو الفلسطيني في التشيلي
400 الف نسمة مجموع الجالية الفلسطينية في التشيلي و هي ثاني اكبر الجاليات الفلسطينية في العالم ،ولكن هذه الجالية لا تزال تحن الى خبر الطابون والزيت البجالي والزعتر ، فلم يقبلوا الا ان يتخذوا من ألوان علم الوطن لباسا لهم لقد كانوا سعداء عندما التقوا في الخضرمع جبل المكبر ورقصوا على وقع الاغاني والهتافات الجماهيرية التي اطلقها ابناء الوطن فرحا بوجودهم بيننا . فتحية الى ابناء هذا الشعب في كل مواقعهم وأماكن تواجدهم .

اتحاد كرة اليد
توقفت كثيرا عند البيان الذي اصدره اتحاد كرة اليد والذي تحدث فيه عن ازمة مالية خانقة يعاني منها اتحاد اليد ، استغربت عندما قرأت البيان وقلت في نفسي لماذا يحصل هذا لاتحاد كرة اليد الذي وضع اجندته وطبقها ولدية خطط اخرى واجندة اخرى يحاول تطبيقها ، لكن الوضع المالي الصعب يحاول فرملة كل هذا ، وانا اعتقد ان اللواء جبريل الرجوب بإعتباره رئيسا للجنة الاولمبية مطالب قبل غيره بحل هذه الازمة وانا على قناعة من قدرته على حلها .

رابطة الصحفيين الرياضيين
واخيرا وبعد طول انتظار اجتمعت رابطة الصحفيين الرياضيين ولكن بالرغم من قلة اجتماعات الرابطة الا ان اجتماعها الاخير كان مختلفا حيث قررت الرابطة في شقي الوطن اجراء انتخاباتها في بداية العام المقبل.
أعتقد ان هذه خطوة جيدة ، المطلوب الان من الصحفيين الرياضيين ترتيب اوراقهم من اجل خوض الانتخابات ، بالرغم من ان امامنا الكثير مما يجب عمله قبل يوم الانتخابات ، ولعل ابرز هذه الامور هو حصر الهيئة العامة وبالتالي معرفة اصحاب حق الاقتراع ، بإلاضافة الى قضايا اخرى لا تقل اهمية وحساسية عن هذا الموضوع .