الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الغول: إطلاق سراح النواب يعبر عن فشل الاحتلال في تغييبهم

نشر بتاريخ: 03/11/2009 ( آخر تحديث: 03/11/2009 الساعة: 12:41 )
غزة- معا- اعتبر وزير شؤون الاسرى والمحررين في الحكومة المقالة محمد فرج الغول بان إطلاق السلطات الاسرائيلية سراح نواب من كتلة التغيير والاصلاح امس يعبر عن فشل سياسة الاحتلال في تغييبهم عن الواقع السياسي الفلسطيني.

وأشار الغول في تصريح صحفي إلى أن استمرار الاحتلال في اعتقال 18 نائباً هو استهتار بكل المعايير والقيم الإنسانية، ويكشف الوجه الحقيقي لدعاه الديمقراطية وحقوق الإنسان، منوها الى ان صمت المجتمع الدولي شجع الاحتلال على الاستمرار في ارتكاب الجرائم بحق الشعب الفلسطيني وأسراه، وانتهاك كل الأعراف الدولية.

وكشف الغول عن جزء من معاناة النواب المعتقلين "والتي تزيد في بعض الأحيان عن معاناة باقي الأسرى"، مشيرا الى انهم يتعرضون لعمليات التنقل المستمرة من قسم لأخر ومن سجن لسجن أخر بهدف تشتيتهم وتقليل تأثيرهم على الأسرى، وعدم إعطائهم فرصة لعقد البرامج الثقافية والعلمية لتوعيه الأسرى، والاستفادة قدر الإمكان من وجودهم في السجن.

واشار الى ان النواب يتعرض خلال عملية النقل إلى الاعتداء بالسب والشتم ، والصراخ عليهم ،ويمنعون من الصلاة وقضاء الحاجة ، وينقلون فى سيارات لا تناسب البشر، كذلك حرمانهم من الزيارات والعلاج ،وتتعرض غرفهم باستمرار لعلميات اقتحام وتفتيش يتم خلالها مصادرة أغراضهم الشخصية.

ودعا الوزير المقال إلى تسخير كل الطاقات من اجل تشكيل رأى عام دولي ضاغط على الاحتلال ، لفضح ممارساته وسياسته التعسفية في اعتقال النواب والوزراء والتي تعتبر جريمة حرب يعاقب عليها القانون الدولي.