السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية شمال غزة تنظم مهرجانا للتنديد بوعد بلفور

نشر بتاريخ: 03/11/2009 ( آخر تحديث: 03/11/2009 الساعة: 13:52 )
غزة- معا- أقامت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة اليوم تربية شمال غزة مهرجاناً مركزياً للتنديد بوعد بلفور تحت عنوان "لا للوعود حتما سنعود" بمناسبة ذكرى وعد بلفور، والذي مُنح اليهود بموجبه وطنا قوميا لهم في فلسطين.

وقد حضر المهرجان الذي أقيم على أرض مدرسة جباليا الأساسية "أ" للبنات د.خليل حماد مدير دائرة المناهج بوزارة التربية والتعليم العالي المقالة ، وأ. رشاد المدني مدير ديوان الوزارة وأ.عبد العزيز البطش النائب الفني بمديرية شمال غزة، وأ.عبد العزيز فارس رئيس قسم الإشراف التربوي، ووأ.محمد كلوب رئيس قسم الأنشطة التربوية وعدد من التربويين والمعلمين.

ومن جانبه أوضح د.حماد أن هذا المهرجان إنما يأتي ليجسد رسالة المدرسة ومن خلفها الوزارة المقالة بضرورة تعريف الطلبة بالمفاصل المهمة والمحورية في تاريخ القضية الفلسطينية، حتى يكونوا على دراية تامة بالمؤامرات التي تستهدفهم منذ عشرات السنين.

وأكد أ.البطش أن ممارسات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني لا يمكن لها أن تفت في عضده، وإنما ستزيد من إصراره على مواصلة دربه، حتى دحر الاحتلال عن كامل فلسطين التاريخية، داعيا جميع الفلسطينيين إلى التخندق في خندق الجهاد والمقاومة، والتوحد أمام السياسات الاحتلالية التي تستهدف القضاء على الوجود الفلسطيني في هذه الأرض المباركة.

وفي كلمتها تطرقت إيمان مسمار مديرة المدرسة إلى المراحل التي مرت بها القضية الفلسطينية منذ الوعود الذي أصدره وزير خارجية بريطانيا آرثر بلفور في الثاني من فبراير عام 1917م، والذي أعطى اليهود بموجبه وطنا قوميا لهم في فلسطين على حساب الشعب الفلسطيني.

هذا وقد تخلل المهرجان العديد من الفقرات الفنية المميزة التي تتحدث في مجملها حول الذكرى الأليمة التي يحييها الفلسطينيون هذه الأيام من اجل غرس الانتماء للأرض والوطن.